: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي يعلن انضمام العراق إلى اتفاقية سولاس الخاصة بسلامة الأرواح في البحار.



    البصرة \ المدائن نيوز \ علي سلمان العقابي


    أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الجمعة، عن انضمام العراق رسميا إلى اتفاقية السولاس الخاصة بسلامة الأرواح في البحار،وعد الحمامي الاتفاقية بأنها الأهم في المنظمة الدولية البحرية.

    وقال الحمامي في بيان صحافي أصدرته وزارة النقل وتلقت الوكالة نسخة منه، إن "العراق انضم رسميا إلى بروتوكول عام ١٩٨٨ الخاص باتفاقية السولاس الخاصة بسلامة الأرواح في البحار لعام ١٩٧٤"، موضحا .
    أن "هذه الاتفاقية تعد الأهم في المنظمة الدولية البحرية على الإطلاق".
    وأضاف الحمامي، " تُعد هذه الخطوة  الأولى من نوعها بعد غياب دام 27 عاما منذ انضمام العراق إلى الاتفاقية سنة ١٩٩٠"، مشيرا إلى أن "الأمين العام للمنظمة الدولية البحرية عبر عن دعمه لعودة العراق الى مكانته الطبيعة بعد انقطاع طويل نتيجة الظروف التي مر بها                                                          وتعتبر الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار سولاس بأشكالها المتعاقبة أهم المعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بسلامة السفن التجارية على الإطلاق، ويتمثل الهدف الرئيسي للاتفاقية في تحديد الحد الأدنى من معايير بناء وتجهيز وتشغيل السفن، بما يتوافق مع سلامتها..