: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة يحتفل بالذكرى الرابعة لتأسيس الاتحاد تزامناً مع عيد المرأة.



    البصرة \ MNA\ خاص

    نظم اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة في العراق حفلاً لمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيس الاتحاد اليوم السبت 16 من اذار للعام الحالي تزامنا مع احتفالات عيد المرأة العالمي على قاعة نقابة الفنانين العراقيين وسط البصرة.
    وذكر رئيس الاتحاد عباس كاظم رباط في كلمته التي القاها بالمناسبة قائلاً:
    أرحب بكم جميعا في احتفالنا السنوي بعيد المرأة الذي يتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس اتحادنا اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة في العراق واتقدم لكم بالشكر الجزيل لحضوركم ودعمكم الدائم للحركة النقابية"
    واضاف رباط " تقف المرأة اليوم معنا في نضال صعب ومرير في ظل الظروف التي تمر علينا في العراق بعد أن عانت ما عانت شأنها شأن أخيها الرجل من الحروب والإرهاب والتسلط فالظلم مستمر في ظل تسلط  الدولة وارباب العمل  للعمال لعدم وجود قوانين تحمي العامل والمنتج المحلي في ان واحد".
    وبين رباط " أن اتحادنا الفتي والذي شق طريقة على مدى الأربع سنوات المنصرمة  ومن خلال شراكته مع الاتحادات والنقابات في مؤتمر الاتحادات والنقابات العراقية أو من خلال التنسيق والتعاون مع باقي الاتحادات والنقابات نقف صف واحد من أجل النهوض بواقع الحركة النقابية عموما والحركة النقابية النسوية خصوصا  فبعد أن تكللت جهود الاتحادات بإصدار قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ وكذلك مصادقة العراق على اتفاقيه ٨٧ لسنه ١٩٤٨ والمشاركة  بكتابة مسودة قانون التنظيم النقابي لعمال وموظفي العراق.
    الشيخ عباس الفضلي رئيس التجمع العراقي للحوار والتعايش السلمي هنئ الاتحاد بذكرى تأسيسه مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الاتحادات والنقابات في بناء الانسان وتطوره.
    كما اشاد رئيس الاتحاد العام للنقابات العاملين في العراق عبد الكريم عبد السادة ابو وطن بدور اتحاد المستقلة خلال الفترة المنصرمة والمساهمة الفاعلة والجدية والحضور من اجل العمل على اقرار قانون العمل والحريات النقابية.
    اما رئيس اتحاد النفط والبتروكيمياويات حسن جمعة الاسدي الذي حضر الحفل وصف دور المرأة بالعظيم وهي تعمل في ظل ظروف استثنائية جنباً الى جنب مع اخيها الرجل في العمل النقابي , مضيفاً ان على الحكومة العراقية ان تعمل جاهدة للالتحاق بالركب العالمي في هذا المجال ليكون للعامل والموظف صوت يدافع عنة وقت الشدائد كما سيكون عوناً للحكومة في تنظيم امور العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.
    شارك في الحفل عدد من الشعراء تغنت قصائدهم بحب العراق ودور المرأة فيه ومنهم الشاعر حميد السيد ماجد والشاعر الشعبي مسلم العسكري والشاعر على جويد.
    واختتم الحفل بوصلة غنائية قدمها الفنان نجم مشاري .