: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    مجلس البصرة: تحديد موعد المرافعة ضد الموازنة وحصر الاستيراد من طريبيل

    المدائن / عمار الاعرجي

    كشفت رئاسة مجلس محافظة البصرة، عن تحديد المحكمة الاتحادية العاشر من شهر نيسان المقبل موعداً للمرافعة بشأن دعويين رفعتها الرئاسة للقضاء ضد الموازنة وحصر الاستيراد من طريبيل.

    وقال رئيس مجلس البصرة صباح البزوني،  إن المحكمة حددت يوم 10 نيسان الساعة التاسعة صباحاً كموعد للنظر في الدعوة المقامة من رئاسة مجلس البصرة ضد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب، بشأن الموازنة العامة للبلاد لعام 2019 وما لحق بالبصرة من حيف من عدم منحها المبالغ المستحقة من البترودولار في قانون الموازنة والتي لم تصل حتى إلى 1% في حين يفترض منح البصرة 5% من تلك الأموال.

    وأشار إلى أن المحكمة ذاتها حددت الموعد ذاته للمرافعة بشأن الدعوة  الأخرى المقامة من قبل رئاسة مجلس البصرة ضد رئيس مجلس الوزراء كونه أعطى إعفاءات كمركية وضريبية للسلع الواردة من منفذ طريبيل مع الأردن.

    يشار الى ان مجلس محافظة البصرة، قد رفع مؤخرا دعويين قضائيتين بشكل رسمي إلى المحكمة الاتحادية، الأولى ضد الموازنة العامة لعام 2019، والأخرى ضد قرار حصر استيراد البضائع من طريبيل.