: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    العقابي يلتقي الحقباني تمهيداً لافتتاح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.




    بغداد \ MNA \ خاص

    أعلنت هياة المنافذ الحدودية اليوم الثلاثاء 26\3\ عن لقاء سعودي عراقي تمهيداً لافتتاح منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية.
    وبين مدير اعلام الهيأة ان الاجتماع جاء  أجل الوقوف عل مدى تقدم سير العمل في مشروع تطوير منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية خلال زيارة  رئيس هيأة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي المنفذ والاطلاع على واقع حال المشروع ميدانياً.
    وعقد الاجتماع المشترك برئاسة محافظ  جمارك المملكة العربية السعودية السيد احمد الحقباني والسفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري وعدد من القيادات الإدارية  في جمارك المملكة وترأس الوفد العراقي رئيس هيأة المنافذ الحدودية وبحضور محافظ الانبار الدكتور علي فرحان وقحطان الجنابي سفير العراق في المملكة وعماد الاسدي مدير عام النقل البري والسيد شاكر عباس مدير عام العمليات والخطط / المنافذ الحدودية والفريق هادي رزيج قائد شرطة الانبار .
    وبحث الجانبان السبل الكفيلة للإسراع  في تشغيل المنفذ قبل الموعد المحدد للافتتاح الرسمي له.كما تم مناقشة موضوعة ساحات التبادل التجاري بين الجانبين  والتي أكد فيها رئيس الهيأة د. كاظم العقابي على وجهة نظر الحكومة العراقية بضرورة ان تكون  هذه الساحات في الجانب العراقي لتوظيف الايادي العاملة من منطقة النخيب والمناطق القريبة من المنفذ وكذلك لأحكام الرقابة والسيطرة على عمليات التبادل التجاري كما تم مناقشة امكانية تقديم الدعم الفني من المملكة في مجال تبسيط الاجراءات ومكننتها وصولا الى نافذة التبادل التجاري الواحدة.
    وفي نهاية اللقاء شكر السيد رئيس الهيأة الحكومة السعودية ممثلة بمحافظ الجمارك واتفقا على رفع  تقرير تفصيلي عن الزيارة الى المجلس التنسيقي العراقي السعودي للنهوض بالتجارة والمنفذ بين البلدين الشقيقين.

    المصدر : إعلام هيأة المنافذ الحدودية