: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    منظمة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة Iucn ترشح منطقة الطيب الحدودية في ميسان محمية طبيعية

    ميسان / مهدي الساعدي 

    اجرى وفد منظمة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (lucn) و ممثلين من وزارة البيئة اجتماعا تنسيقيا مع مدير بيئة محافظة ميسان المهندس سمير عبود و مسؤولي المحميات في المديرية للتباحث حول ترشيح منطقة الطيب الحدودية في ميسان كمحمية طبيعية 

    و اوضح المكتب الاعلامي لمديرية بيئة ميسان ناقش الحاضرون عملية مسح التنوع الحقلي و دراسة الواقع الاقتصادي و الاجتماعي للمنطقة و كيفية انشاء المحمية من حيث نوعها و طريقة انشائها و الانشطة المسموح بها و اجراء الدراسات العلمية والبحثية 

    كما تضمن الاجتماع وضع خطة عمل لانشاء المحمية و الاتفاق على ربطها و اشراكها بنظيراتها المحميات الطبيعية الاخرى في العراق . 

    و في سياق ذاته التقى وفد الاتحاد و الوزارة بالنائب الاول لمحافظ ميسان حول طبيعة منطقة الطيب و الخدمات و البنى التحتية التي ستوفرها المحافظة حال انشاء المحمية و التحديات التي تواجه المشروع المتمثلة بحقول الالغام و النفط المنتشرة في منطقة الطيب والتي تستوجب تكاتف الجهود للتخلص منها . 

    ومن الجدير بالذكر ان وزارة البيئة اكملت انجاز المشروع و رفعته الى مجلس الوزراء لتوفير التخصيص المالي لمشروع حال اعلانها محمية طبيعية للمباشرة به .