: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    النجف: تشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة من سرب صور المتهم الذي اساء للرموز الدينية


    وجه محافظ النجف لؤي الياسري، بتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة الذين قاموا بتسريب صور المتهم الذي اساء لـ”لامام الكاظم” خلال بث مباشر على “فيسبوك” الأسبوع الماضي.

    وقال الياسري، في بيان نشر أمس الثلاثاء، 9 نيسان 2019، انه ” قرر تشكيل لجنة من المختصين ورجال القانون ومؤسسات حقوق الإنسان في المحافظة لزيارة المتهم بالإساءة إلى الرموز الدينية والتحقق ميدانيا حول تلك الإدعاءات”.

    وأضاف ان ” ذلك جاء التزاما بهوية النجف وأبرز سماتها واحترام حقوق الفرد والمجتمع وضمان حرية الرأي ضمن أطر الدستور والقانون وثوابت المدينة وخصوصيتها المجتمعية والدينية، وتعبيرا عن حرصنا بالإطلاع الكامل على مجريات التحقيق للمتهم علي سرور الموقوف قضائيا على خلفية إسائته للإمام الكاظم في ذكرى وفاته فضلا عن إعترافه بالإنتماء لتنظيم إرهابي وللوقوف على حقيقة الاثارات حول الموضوع”.

    واوضح ان “الاسماء اللجنة المكلفة من المختصين علي الشيباني نقيب المحامين في النجف / رئيسا، ومنتظر النعماني رئيس اتحاد الحقوقيين في النجف/ عضوا، واياد الجبوري رئيس فرع نقابة الصحفيين فرع النجف / عضوا، وفرزدق ابراهيم مدير مفوضية حقوق الانسان في النجف / عضوا، وعامر الغريفي امين عام مركز الراصد لحقوق الانسان / عضوا، والحقوقي عمار عبد الرزاق مجيد ممثل محافظ النجف / عضوا”.

    وأشار الياسري، إلى انه ” في الوقت نفسه ولإحترام القوانين قررنا تشكيل لجنة تحقيقية لتشخيص ومحاسبة المتسببين في تسريب الصور الفوتوغرافية للموقوف والتي انتشرت في وسائل التواصل الإجتماعي”.

    وكانت مديرية شرطة النجف، أكدت في وقت سابق، ان المتهم الذي اساء للامام “الكاظم” اعترف بانتماءه لداعش، داعية أبناء المحافظة للتعاون معها وافشال مخططات الزمر الإرهابية، فيما انتشرت صورا للمتهم في مواقع التواصل الاجتماعي خلال احتجازه