:    
  • اخر الاخبار

    شجب محلي واستنكار لماصدر من وزير الخارجية البحريني في اساءة للسيد مقتدى الصدر.




    البصرة \ MNA \ خاص

    تجمع المئات امام القنصلية البحرينية في النجف احتجاجاً على تغريدة وزير الخارجية البحريني التي اساء فيها الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
    ولاقت التغريدة ردود فعل سياسية وشعبية وادانه مطالبين البحرين بتقديم اعتذار رسمي لما بدر من وزير خارجيتها, مشددين على الحكومة العراقية باستدعاء السفير البحريني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على خلفية ذلك.

    فيما دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، حسن كريم الكعبي الذي اعلن استنكاره بشدة الإساءة التي صدرت عبر تغريدة " وقحة " من وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد ، بحق الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر " .مطالباً في بيان له  " وزارة الخارجية العراقية باستدعاء السفير البحريني لدى بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج شديد اللهجة ، تعبيرا عن استنكار ورفض حكومة وشعب العراق لما صدر عن وزير خارجية بلاده ، مؤكدا ان ما ذكره الأخير يعد تطاولا سافرا وإساءة متعمدة لرمز عراقي كبير دائم التضامن مع المطالب المشروعة لجميع الشعوب في العالم ، والثائرة بوجه الأنظمة الدكتاتورية ، الظالمة منطلقا من مسؤوليته الشرعية والأخلاقية فضلا عن الإنسانية .
    السيد مقتدى الصدر في خطاب له طلب من مناصرية قائلاً" كل من يريد التظاهر امام السفارة البحرينية الى تسليمها وردة تعتبر هدية للشعب البحريني." في خطوة منة لرد الاساءة بالجميل .