: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    ممثل مؤوسسة الجيل الجديد للثقافة والاعلام تزور روضة شمس الغد النموذجية .



    حمص \ MNA \ خاص

    بتكليف من قبل مديرة مؤوسسة الجيل الجديد للثقافة والاعلام الدكتورة رواء العلي  نظمت المؤوسسة  زيارة الى روضة شمس الغد النموذجية للاطلاع على سير التعليم فيها ودعم النشاطات الثقافية والفنية التي تنظمها الروضة.
    وفي حديث خاص لمديرة المؤسسة  الدكتورة رواء العلي قائلة:
    زرنا هذا اليوم روضة شمس الغد لنموذجية للتعرف على الروضة وماتقدمة من نشاطات فنية وثقافية تسهم في دعم الاطفال وترسيخ مبادى حب الوطن فيهم , فقد شاهدنا الكثير من النشاطات التي قدمتها الروشة في عدد من المناسبات والاحتفالات الوطنية . مثل الشعر العربي الفصيح واللوحات الغنائية التي عبرت عن مدى اهتمام ادارة الروضة بالاطفال وتعليمهم مبادئ وحب الوطن.
    واضافت العلي : تعد هذه الروضة من رياض الاطفال النموذجية المميزة في حمص لما تقدمة من تدريب خاص للاطفال وتعليم ينسجم وقانون التربية السوري .
    وبين مدير الروضة الاستاذ وائل لطف الله الدرويش نشاط الروضة قائلاً: تقوم بنشاطات ضخمة ومتنوعة وفق مناهج وزارة التربية للفئة العمرية (أ-ب-ج) وللأعمار /٣-٤-٥/سنوات
    وتعتمد /كراس التربية +منهاج الإثرائي /  كما تهتم الروضة باللغة العربية الفصحى وتشجيع نشاط الشعر بين الأطفال , وذكر لطف الله ان الروضة تنظم الاحتفالات في الاعياد والمناسبات الوطنية لتشجيع الاطفال وترسيخ قواعد الانتماء لهذا الوطن المعطاء باشراف وتدريب من قبل الكادر التدريسي في الروضة.
    وأضاف الدرويش, رياض الأطفال أصبحت حاجة ملحة وأساسية في زمننا بسبب لجوء الطفل لأجهزة الخليوي والتلفاز والتعويض عن اللعب وتواجد الأقران
    مما أدى إلى مشاكل تربوية ونفسية عند الطفل (انطواء خوف تأخر نطق والخ )
    وكان هدفنا الأساسي هو إعادة الطفل إلى أقرانه والتركيز على فكرة التعليم عن طريق اللعب والعمل مع الطفل في جميع المجالات التربوية والنفسية وتتمة مواهب الطفل وقدراته )).
     وقدمت الهدايا للاطفال المشاركين والمتميزين في الروضة تثميناً لجهودهم ومشاركتهم الفنية والثقافية .
    وحضرت الزيارة الأستاذة ميسم الحسن المديرة المندبة المشرفة على عمل الروضة والمتابعة لكافة نشاطاتها و الناشطة المدنية الاعلامية ابتسام القاسم التي شكرت ادارة الروضة واثنت على دور مديرها وكادرها في تعليم الاطفال وتربيتهم وتقديم افضل الخدمات لهم .
    ويذكر ان روضة شمس الغد النموذجية واحدة من رياض الاطفال المتميزة في حمص لكونها تقدم خدماتها للأوائل ومتابعتهم في مدارسهم للتعليم الأساسي حلقة أولى بعد تخرجهم من الروضة  وتقديم الدعم المعنوي والتشجيع والتكريم لهم . كما تدعم المواهب الفنية والرياضية وتشجيع الموهوبين وبناء الثقة بالنفس لدى الطفل كما تدعم الأطفال من خلال الزيارة  لمنازلهم ومتابعة وضعهم الصحي في أثناء مرضهم وبشكل دوري  .