:    
  • اخر الاخبار

    الجامعة التقنية الجنوبية تصنف عالمياً بين الجامعات الرصينة علمياً



    البصرة \MNA \ خاص

    أعلنت الجامعة التقنية الجنوبية عن حصولها على تصنيف (Round University Ranking) R. U. R الدولي لجامعات العالم. وجاء ذلك بجهود حثيثة من الملاكات المختصة في الجامعة التقنية الجنوبية موجهة و مدعومة من  رئيس الجامعة أ. د. مظفر صادق الزهيري  . وعد الزهيري  هذا الإنجاز مؤشرا واضحا على النجاحات المتحققة والمستمرة في الجامعة بفضل الجهود التي تُبذلها كافة الملاكات، حاثا الجميع على ضرورة الحفاظ على هذا المنجز و الارتقاء به.
    واضاف  الزهيري قائلاً:"نشعر بالفخر والفرح بمناسبة اعتماد الجامعة التقنية الجنوبية حديثة التأسيس ضمن تصنيف R. U. R العالمي وكلنا ثقة بأن هذا النجاح سيرفده نجاح آخر يليق بالجهود القيمة التي تُبذل من قبل تشكيلات الجامعة في مختلف المجالات.
    هذا وقد وضعت الحكومة العراقية في برنامجها الحكومي (٢٠١٨/٢٠٢٢) ضمن المحور الخامس الباب الثالث الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتحديدا في الفقرة الأولى نصا يؤكد على إعتبار دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية هدفا ومؤشرا لجودة التعليم في العراق.
    يذكر أن تصنيف Round University Ranking يجري سنويا بطريقة المنافسة لافضل الف جامعة عالمية من مائة دولة، معتمدا على عشرين معيار موزعة على أربعة محاور هي:
    ١. جودة التدريس ٤٠٪.
    ٢. جودة البحث العلمي ٤٠٪.
    ٣. نسبة الأساتذة والطلبة الأجانب ١٠٪.
    ٤. محور الاستدامة المالية للجامعة ١٠٪.