:    
  • اخر الاخبار

    مؤسسة النور الجامعة تنظم جلسة نقاشية لبناء ثقة المواطن بالعملية الانتخابية



    البصرة\ MNA \ حبيب الجزائري

    اقامت مؤسسة النور الجامعة وبالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جلسة نقاشية حول بناء ثقة المواطن في العملية الانتخابية من خلال إجراء مراقبة موثوقة وفعالة من قبل مؤسسات المجتمع المدني اليوم الخميس 25\ نيسان من العام الحالي على قاعة جمعية الفردوس العراقية.
    مسؤول الاتصال الجماهيري في المفوضية مكتب البصرة علاء الموسوي تحدث قائلاً:
    يعتبر هذا اللقاء من ضمن الفعاليات التي تقوم فيها المفوضية المستقلة للانتخابات مع منظمات المجتمع المدني لاعادة الثقة للمواطن بالعملية الانتخابية ومناقشة اهم الاجراءات التي تتخذها المفوضية في المرحلة القادمة.
    بينما اوضح منسق مؤسسة النور الجامعة جواد كاظم القطراني في حديثة ان تعزيز ثقة الناخب وتشجيع المواطن على تحديث سجله في محافظة البصرة هو من اولوياتنا في مثل هذه الورش لاعادة ثقة المواطن بالعملية الانتخابية . وأكد القطراني خلال الحديث انه هناك اقبال كبير لوحظ على تحديث السجلات حاليا من قبل مواليد 2001 و2002 ضمن الفئات العمرية التي شملت هذا العام بالمشاركة كونها اكملت السن القانوني .
    بينما لوحظ عزوف من قبل المواليد الكبيرة السابقة عن التحديث والمشاركة في العملية الانتخابية لكننا نعمل على اعادة بناء الثقة بين هذا المواطن والعملية وحثة على تحديث سجلة الانتخابي لخدمة عراقنا الحبيب وبصرتنا الفيحاء.