:    
  • اخر الاخبار

    رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة يشارك في افتتاح ثلاث معارض فنية ضمن قاطع الجمعيات والجنينة وابي الخصيب.





    البصرة \ MNA \ خاص


    بحضور معاون قائد شرطة البصرة ونقيب المعلمين وعدد من  المشرفين التربويين ومدراء مدارس افتتح عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة التربية والتعليم أمين منصور التميمي عدد من المعارض الفنية في مدارس ابي تمام والنهى ضمن قاطع تربية البصرة في  الجمعيات والجنينة اليوم الثلاثاء 16\4\ من العام الحالي .
    وتحدث التميمي عن دور المعلمين والمعلمات الكبير في تسيير أمور الطلبة والطالبات ضمن جميع المراحل والوصول بهم الى افضل المستويات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والحاجة الى الدعم المالي للنهوض بالمدارس وجعلها من افضل المدارس في المنطقة كون الطالب العراقي يستحق الاكثرلانه مصنف الاذكى بين الطلاب على مستوى العالم, واضاف التميمي تفعيل دروس الرياضة والفنية الى جانب الدروس العلمية يمنح الطلبة الشعور بالرغبة للاستمرار بالدراسة من اجل تحقيق الحلم الذي يطمح به كل طالب وطالبة.
    واكد التميمي انه يبذل كل مابوسعه من اجل ايصال صوت المدارس وما تحتاجة الى الحكومة المحلية والعمل على متابعة المواضيع التي تخدم  العملية التربوية في المحافظة, للمساهمة برفع مستوى التعليم والنجاح فيها.
    نقيب المعلمين في البصرة علاء الزركاني الذي رافق التميمي في جولته اليوم طالب الحكومة المحلية في البصرة برصد مبالغ مالية لتطوير المدارس من خلال بناء ملاعب خماسية فيها لاستغلال النشاط الرياضي ودعم المواهب الرياضية وتفعيل المهرجانات الرياضية في المدارس على كافة المستويات.

    وفي نفس السياق افتتح التميمي اليوم المعرض السنوي ومشتل للزهور في مدرسة الشمم ضمن قاطع تربية ابي الخصيب منطقة جيكور , مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالحديقة المدرسية المصغرة اضافة الى تشجيع الطلبة على زراعة الاشجار التي تخدم اجواء المدارس وتحافظ على البيئة فيها.
    وقدم التميمي شكرة وتقديرة الى جميع الكوادر التعليمية في المدارس التي شملت جولته اليوم لما لمسهُ من اهتمام وحرص كبير منهم النهوض بالواقع التربوي في المحافظة , كما قدم شكره الى المشرفين التربويين الذين يساهمون مساهمة فعالة في هذا الدعم من خلال جولات التفتيش التي يقومون بها .