: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    نادي القراءة في البصرة يوقد شمعته الثالثة اليوم.



    البصرة \ خاص

    برعاية قصر الثقافة والفنون ووسط حفل بهيج اوقد نادي القراءة في البصرة شمعته الثالثة مساء اليوم السبت 27\4 من العام الحالي في قصر الثقافة والفنون .
    الشاعرة سهاد عبد الرزاق رئيس ومؤوسس  النادي رحبت في كلمتها التي القتها بالمناسبة بالضيوف شاكرة لهم حضورهم ودعمهم للنادي وللمواهب الادبية الشابة التي انطلقت من هذا النادي رحلتها الادبية, واضافت عبد الرزاق ان النادي بدء في عام 2017 وانطلق بمجموعة صغيرة من المهتمين في المكتبة المركزية وبدء يكبر حتى اصبح لدينا فروع في عدد من مدارس المحافظة بالتعاون مع تربيتها اضافة الى اهم فرع وهو فرع النادي في كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة.
    وذكرت عبد الرزاق في كلمتها ان النادي خلال رحلته في العامين نظم العديد من الورش الادبية والدورات التطويرية لصقل مواهب الموهوبين من الشباب في مجال الكتابة والشعر لتمكينهم من العمل الادبي الناجح , واليوم في هذا الحفل ستشاهدون نتاج هذه الدورات في مجال الشعر والقصة القصيرة  .
    واوضحت خلال كلمتها ان النادي مستقل غير مرتبط باي جهة سياسية او حكومية وبدء العمل بامكانيات ذاتية شاكرة لقصر الثقافة والفنون والمكتبة المركزية تقديم  الدعم المعنوي في العديد من نشاطات النادي .
    لوحات فنية غنائية عرضت في الحفل الذي بدء بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء , فقدمت روضة الزهور لوحة فنية غنائية بعنوان جيل الطيبين تحاكي واقع الزمن الماضي مقارنة بجيل اليوم , اضافة الى نشيد نادي القراءة الذي كتبه الشاعر حميد السيد ماجد ولحنهُ وغناه الفنان احمد الخالد .
    قصائد شعرية وقصص قصيرة قُرأُت من نتاج الشباب اعضاء النادي لتختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية على العديد من اعضاء النادي والمشاركين والداعمين.
    ويذكر ان نادي القراءة في البصرة انطلق في عام 2017 كاول تجربة في عموم العراق تهتم بالكتاب وتشجع على القراءة لتعيد للجيل الحالي اهتمام الاجيال السابقة بالكتاب والمطالعة من خلال تشجيع القراء على مناقشة كتاب كل اسبوع.