:    
  • اخر الاخبار

    وفدا منظمة الصحة العالمية (WHO) و منظمة الأمم المتحدة (UNICEF) في محافظة ميسان

    ميسان / مهدي الساعدي

    زار وفدا منظمة الصحة العالمية (WHO)  و منظمة الأمم المتحدة (UNICEF) محافظة ميسان لبحث إمكانية دعم و إغاثة العوائل النازحة جراء السيول و الفيضانات التي ضربت المحافظة.

    و اوضح المكتب الإعلامي الرسمي لمحافظ ميسان استقبل محافظ ميسان علي دواي لازم في ديوان المحافظة وفدين من منظمة الصحة العالمية(WHO) ومنظمة الأمم المتحدة (UNICEF) بحضور عدد من أعضاء خلية الأزمة و جرى خلال اللقاء مناقشة إحتياجات و متطلبات خلية الأزمة و الدوائر ذات العلاقة في إغاثة العوائل النازحة في الأقضية والنواحي و القرى والأرياف جراء السيول و الفيضانات التي ضربت المحافظة .

    وأكد محافظ ميسان خلال اللقاء على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية و دعم المنظمات الدولية للعوائل النازحة بسبب قلة الدعم الحكومي الى المحافظة و توفير كافة المتطلبات اللازمة للنازحين و التي تتعلق بالإغاثة و الإيواء و الرعاية الصحية و التربوية و البيئية في المناطق المتضررة.

    و من جانب منفصل تفقد محافظ ميسان مخازن دائرة الهجرة والمهجرين للاطلاع ميدانياً على المواد الإغاثية المتوفرة في المخازن موعزا بضرورة السرعة في إغاثة المتضررين و تقديم كافة الاحتياجات اللازمة لهم من اجل التخفيف من معاناتهم .