: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    الخاقاني يبحث مع دوائر بلديات ذي قار توزيع أراضي الشهداء والجرحى ويوجه بتحديد سقف زمني لاستفادة الجميع قبل نهاية 2019

    ترأس المهندس رحيم الخاقاني رئيس مجلس محافظة ذي قار، اليوم الأحد، إجتماعًا بدوائر بلديات ذي قار والدوائر ذات العلاقة بتخصيص قطع الأراضي السكنية لذوي الشهداء والجرحى، وفيما شدد الخاقاني على ضرورة الإسراع بإنجاز الملف وحسمه قبل نهاية العام الجاري، وجه بلدية الناصرية بإعداد دراسة متضمنة سقفًا زمنيًا لحاجة المحافظة من قطع الأراضي.

    وقال الخاقاني خلال اجتماعه بمدراء بلديات المحافظة، إن "هناك إجراءات مستقبلية تتضمن تحديد سقف زمني لتوزيع قطع الأراضي المتبقية لذوي شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي وضحايا الإرهاب والجرحى في قضاء الناصرية، فضًلا عن إيجاد الحلول للمعترضين على قطعهم في قضاء الشطرة كونها لا تليق بحجم تضحيات أبنائهم".

    وأضاف، إن "هناك بعض المشاكل التي تواجه ملف أراضي الشهداء والجرحى تتمخض بعدم نقل ملكيتها في بلديات سيد دخيل وأور والإصلاح"، لافتًا إلى أنه "وجَّه دوائر الزراعة والمالية بحسم نقل الملكية لتتوافق مع التصاميم الأساسية في تلك المناطق".

    وتابع المهندس رحيم الخاقاني، إن "رئاسة ولجان المجلس ستولي كل الأهمية لمتابعة هذا الملف مع الدوائر التنفيذية لغرض بحسم جميع طلبات منح الأراضي قبل نهاية العام الجاري".