: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    ضبط شاحنتين تلاعبتا بأوزان الحمولة في منفذ طريبيل


    أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الجمعة، عن ضبط شاحنتين للألبسة والاقمشة تلاعب بإعداد حمولتهما، سببتا هدرا بالمال العام في منفذ طريبيل الحدودي بمحافظة الانبار.

    وذكر بيان للهيئة،انها "تمكنت من ضبط شاحنتين محملتين باقمشة وبدلات نسائية تم التلاعب باعدادهما في منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار".

    واضاف البيان ان "شعبة البحث والتحري في هيئتنا تمكنت من ضبط الشاحنة الأولى بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومطابقتها البضائع المحملة على الشاحنة تبين وجود مادة القماش نوع (البولستر) وما تم كشفه وترسم قماش (قديفة)، وذلك للتهرب من شمول قماش البولستر ضمن قانون حماية المنتج ودفع النسبة الضريبية 35% والتهرب من دفع الرسم الكمركي".

    وتابع انه "تم إعادة تخمين قيمة البضاعة واتضح وجود فرق في ترسيم قيمة البضاعة تقدر (10400000) عشرة ملايين وأربعمائة الف دينار عراقي على البضاعة بمجملها مما سبب هدرا بالمال العام".

    وأردف البيان كما "تم ضبط شاحنة محملة ببضائع متنوعة من ضمنها تم ترسيم (فستان مناسبات) 120 قطعة، ولكن ما تم جرده فعليا (248) قطعة، بفارق في قيمة الترسيم (6) ستة مليون دينار عراقي".

    وأشار إلى انه "تم ضبط الشاحنات عند بوابة المنفذ وخارج الحرم الكمركي بعد إنجاز المعاملة الكمركية".

    وأوضح ان "المواد المضبوطة تمت إحالتها ووفق محضر اصولي إلى قاضي التحقيق في محكمة الرطبة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في ذلك".