:    
  • اخر الاخبار

    افتتاح مكتب شركة بيكاسوس التركية للطيران في البصرة .



    البصرة \ MNA \ علي سلمان العقابي

    أعلنت شركة بيجاسوس للطيران التركية اليوم الخميس الثاني من أيار الحالي عن افتتاح مقرها الجديد بعد اربيل وبغداد في محافظة البصرة, خلال الحفل الذي اقيم على قاعة الأسماك فندق البصرة الدولي .
    وقدم المدير الإقليمي مراد عاكف عرض تقديمي (بوربوينت) عن عمل الشركة وخطوطها ووجهتها العالمية مؤكداً أن جميع الطائرات التي تملكها الشركة عمرها اقل من 4 سنوات كونها حديثة الصنع. وهي من طراز ايرباص وبينك الحديثة .
    واضاف ان الشركة تملك 83 طائرة , بدأت برأسمال قيمته 800 مليون دولار في بداية عملها واليوم هي تعمل برأسمال قيمتهُ  15  مليار دولار.
    وأوضح المدير الإقليمي خلال العرض أنه تمكنت الشركة خلال عام 2018 من نقل 109 مليون مسافر وتحقق الشركة 112 رحلة اسبوعياً  و110 وجهه داخلية وخارجية .وقد زادت نسبة الرحلات عن الأعوام السابقة بنسبة 80% لهذا العام.
    وبين ان الطيران في بيجاسوس يوفر ميزات عن بقية الشركات أهمها الفرق في الاسعار ووجهة السفر حيث سيكون السفر من البصرة مباشر الى مطار صبيحة ولا يوجد حاليا خط بهذا الاتجاه.
    وبين مراد ان الشركة تسعى لتقديم افضل الخدمات الى المسافر العراقي من حيث الالتزام بالمواعيد وميزة الطلبات داخل الطائرة اضافة الى الفيزا.
    ورحب أمير غازي عودة مدير شركة انوار السندباد بهذه الخطوة وعدها بالناجحة لانها ستكون منافسة لبقية الخطوط مما يجعل هناك نزول في اسعار الطيران الذي يشجع المواطن البصري على السفر. وبين أن الخط الجديد بين البصرة ومطار صبيحة مهم لكثير من المسافرين لاننا الان احجز الى اسطنبول وبالتالي إلى مطار صبيحة.
    أما مدير شركة نخيل البصرة وسام الشمري فقد ذكر ان مطار البصرة يفتقر الى الخطوط العالمية ونحن شركات سياحية بحاجة الى هذه الخطوط وخصوصاًلانها تخلق تنافس في الاسعار وبالتالي سيكون للمواطن اكثر من خيار وهو يختار الافضل , واكيد سيكون الاقل هو المناسب الذي يشجع المواطن على السفر الكثير. افتتاح مكتب لشركة طيران مثل بيجاسوس في البصرة خطوة باتجاه تنشيط حركة السياحة من والى مطار البصرة
    وقدم الفنان الدكتور علي مشاري برفقة الفنان العازف سامر المظفر وصلة عزف منفرد تراثية من الاغاني العراقية والعربية والمصرية اضافة الى مقطوعة من التراث الاندلسي .
    وحضر حفل الافتتاح اضافة الى المدير الاقليمي مدير العمليات في شركة بيكاسوس آرام ياجك, كما حضرها مدراء أكثر من 40 شركة سياحية تعمل في البصرة وتاتي هذه الخطوه من الجانب التركي كبادرة لتعزيز العمل في مجال النقل الجوي