: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    الطفل “زيد ابراهيم ادرع” : انا فخور بما قدمت لاصدقائي لمساعدتهم في دراسة مادة اللغة الروسية .



    دمشق \ المدائن برس \  خاص

    أنجز الطفل زيد ابراهيم ادرع أول دليل عربي روسي ضمن المقرر الذي يدرس في مدارس سوريا الخاص باللغة الروسية .
    وتحدث الطفل زيد عن هذا الانجاز قائلاً:
    أنا سعيد بما استطعت القيام به وما قدمته من فائدة لزملائي وعلى الرغم من كل العقبات التي واجهتني سأحاول جاهداً تقديم أفضل مالدي مستقبلاً ولن أكتفي بهذا الحد .
    واضاف : لاقيت صعوبة كبيرة وغموض في فهم ما يحويه مقرر اللغة الروسية ، وهذا ماخلق لديه رغبة في إنجاز ما يساعد  زملائي في فهم المادة بطريقة سلسة وسط تشجيع ومساندة من اهلي .
    وذكر زيد أنه بدء العمل في هذا الدليل منذ بداية شهر شباط  الفصل الدراسي الثاني والذي يحوي في طياته شرح لمعظم القواعد مع الترجمة واللفظ باللغة العربية وهذا ماسيسهل المادة على الطلاب والمدرسين أيضاً؛ لتصبح المادة المتداولة بين أيديهم أقل صعوبة وأكثر سلاسة ،وقدمته جاهزا في شهر نيسان لإدارة المدرسة وتربية المحافظة.
    أما والدة الطفل زيد الدكتورة صبا حمود فقد وصفت هذا العمل بأنه إنجاز لطفل بهذا العمر, وانا فخورة به جداً لأنه تخطى حدود عمره .
    واعربت حمود عن أسفها لعدم اهتمام التربية والمدرسة بما قدم هذا الطفل لمساعدة رفاقه في الفصل والمدرسة  مؤكدة على انها ستقف معه وتشجعة " ولن أدع هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي عليه وعلى اجتهاده ونشاطه و مثابرته وسأظل داعمة ومساندة له و لزملائه" على حد قولها
    وذكرت حمود أنها قدمت العديد من الدورات الخاصة بتعلم اللغة الروسية مجاناً لطلاب المرحلة الأولى وبقية المراحل , دعماً منها لهذه الشريحة الطلابية وخدمة سوريا الحبيبة.
    رغم صغر سنه إلا أنه تعدى حدود العمر ليصبح اول طالب سوري ينجز أول دليل عربي روسي لطلبة الصف السابع الذين يعانون من جمود المقرر لزرع الفرحة في نفوس زملائه لما لقوة من تسهيلات في فهم هذه المادة.