:    
  • اخر الاخبار

    التخطيط: نسعى لزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية في بغداد


    أعلنت وزارة التخطيط، الاحد، عن سعيها لتوفير جميع الظروف المناسبة لزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، وفقا للتخصيصات المتاحة وما يمكن مناقلته من تخصيصات لتنفيذ المشاريع الحيوية الجديدة والمستمرة.

    وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان أن "وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، تفقد عددا من المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، فيما أطلع خلال لقائه أمين بغداد ذكرى علوش والكادر المتقدم في الأمانة على الصعوبات التي تواجه فرق الأمانة والسبل الكفيلة لتذليلها"، لافتا الى "استقبال الوزارة خلال الفترة المقبلة أمين بغداد والكادر المتقدم في الأمانة لوضع استراتيجية حل لجميع الصعوبات".

    واضاف البيان ان "الدليمي بين خلال الاجتماع الموسع الذي عقده في ديوان أمانة بغداد بحضور عدد من الكادر المتقدم في وزارة التخطيط، أهمية تقديم الخدمات ضمن أولويات واستراتيجيات واضحة المعالم يلمس المواطن أثرها بداية من العام الجاري"، مشيرا الى "سعي الوزارة نحو توفير جميع الظروف المناسبة؛ لزيادة وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد، وفقا للتخصيصات المتاحة وما يمكن مناقلته من تخصيصات لتنفيذ المشاريع الحيوية الجديدة والمستمرة".

    وتابع ان "وزير التخطيط أوضح خلال اطلاعه ميدانيا على مشروع مجاري الخنساء في منطقة الفضيلية شرقي بغداد، ومشروع تبليط واكساء شوارع المحلة 855 في ناحية الرشيد جنوب غربي العاصمة، المساعي التي مضت بها وزارة التخطيط لاستئناف العمل في جميع المشاريع المتوقفة، وتوفير بيئة استثمارية آمنة ومستقرة لتحقيق المزيد من المشاريع الخدمية على المستوى الوطني".

    وزاد البيان ان "الوزير ثمن خلال زيارته الميدانية جميع الجهود في القطاعين العام والخاص الساعية نحو تنفيذ المشاريع في اقرب وقت ممكن"، مؤكدا ان "الوزارة ستعلن خلال الفترة المقبلة عن القائمة البيضاء للشركات والمقاولين ومنحهم المزيد من التسهيلات والامتيازات".

    وختم البيان بالقول ان "أمين بغداد أعربت عن تقديرها لزيارة وزير التخطيط والإجراءات التي وجه بتنفيذها خلال الزيارة، فيما ثمن الكادر المتقدم في أمانة بغداد والفرق العاملة جهود وزارة التخطيط في تذليل جميع الصعوبات التي تواجههم".