: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    فرع نقابة الصحفيين في البصرة يحتفل بالذكرى 150 لتأسيس الصحافة العراقية



    البصرة / المدائن\ خاص

    وسط حضور إعلامي وتمثيل حكومي وتحت شعار "الصحافة العراقية موقف وطني والتزام مهني وعطاء دائم" احتفل فرع نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة بعيدهم  عصر اليوم السبت 15\ حزيران من العام الحالي في مول التايمز سكوير.
    هنئ رئيس فرع النقابة عباس الفياض الصحفيون العراقيون بهذه المناسبة وخص منهم صحفيو البصرة الذين يبذلون الجهود من أجل الارتقاء بهذه المدينة العظيمة , مستذكراً تضحيات شهداء الصحافة رجال الكلمة الذين ساهموا في صناعة النصر المؤزر بدمائهم الزكية في ساحات المعارك ليسجلوا عناوين بارزة في التحدي.
    مؤكداً على ان هذا اليوم هو يوماً وطنياً عراقياً مهماً لكل الصحفيين في العراق.
    والقى عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري كلمةً بالمناسبة جاء فيها " " نهنئ كل الصحفيين العراقيين بذكرى عيد الصحافة العراقية كما نهنئهم لفوز نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي عضو في الاتحاد الدولي للصحفيين ليكون سفيرا لزملائه العراقيين والعرب في المحافل الدولية .
    وأضاف أن للصحافة دور كبير في ثقافة المجتمعات وهي قادرة على تغيير الواقع في العراق بصورة كبيرة وان مهمتها كبيرة وصعبة " مؤكدا على العمل المشترك بين الحكومة المحلية والصحافة والإعلام في بناء العراق بصورة عامة والبصرة بصورة خاصة.
    ولفت المنصوري الى أن الصحافة والإعلام مسؤولية كبيرة بنقل الأحداث بصورة دقيقة لما لها تأثير كبير في المجتمعات بصورة عامة وتقع على الصحفي مسؤولية كبيرة في صناعة الموقف كونه يستطيع ان يؤثر تأثيرا مباشرا في مجال عمله.
    بعدها قدم فرع النقابة الهدايا والدروع التقديرية لعوائل شهداء الصحافة والمتوفين من الصحفيين البصريين تخليداً وعرفاناً لتضحياتهم في رفد الصحافة البصرية.
    تخلل الحفل قصائد شعرية ثم قدمت فرقة البصرة الشعبية وصلة غنائية من تراث الاغاني العراقية القديمة وقطع كيكة الاحتفال , كما قدم العديد من الشخصيات باقات الورود والتهاني لرئيس الفرع بهذه المناسبة .