: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    احتجاجات واسعة في كهرباء المنطقة الجنوبية



    البصرة \ خاص

    تجمع المئات من موظفي دوائر كهرباء المنطقة الجنوبية أمس الثلاثاء في المحطات التابعة لها رافضين حجب مخصصات الخطورة التي ينوي البرلمان العراقي إقرارها ضمن قانون الخدمة المدنية الجديد.
    وفي حديث خاص "لوكالة المدائن " أوضح رئيس اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة في العراق عباس كاظم رباط  ان الاحتجاجات قانونية ولا تخالف الدستور كضمان للتعبير عن راي الموظفين الذين يتعرضون للخطورة الحقيقية وينوي البرلمان حجب مخصصات تلك الخطورة .
    واضاف , "حجب مخصصات الخطورة عن العاملين في دوائر الكهرباء وجميع العاملين الذين يتعرضون للمخاطر في جميع دوائر الدولة بمثابة رصاصة قاتلة وسيضطر العامل والموظف لعدم تنفيذ اي أعمال تعرض حياته للخطر وبهذا سنخلق جو من الفوضى والإهمال والتقاعس في العمل وبالتالي إرباك يتضرر منه المواطن والبلد بشكل عام"
    وبين رباط ان كل دول العالم تعمل وفق هذا الاستحقاق فهو حق شرعي وقانوني كضمان لاستمرار العمل .
    وحدد ان الاحتجاجات شملت محطات النجيبية وخور الزبير الرميلة وديزلات القرنة الكحلاء بازركان الناصرية اضافة الى , شبكات شمال البصرة و شبكات جنوب البصرة و الاتصالات ونقل المعلومات ومركز سيطرة الجنوبي وشبكات المثنى ومشاريع نقل الجنوب كما شملت الاحتجاجات  شط البصرة والشعيبة .
    ويذكر ان جميع هذه المحطات هددت بوقف العمل في حال إقرار حجب المخصصات عنها .