: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    الحكيم يلتقي شيوخ ووجهاء العشائر العراقية في ديوان بغداد العشائري





    التقى زعيم تيار الحكمة السيد عمار الحكيم شيوخ ووجهاء عدد من العشائر العراقية المشاركة في ديوان بغداد العشائري  بحضور عدد من ممثلي التيار ضمن محافظات العراق. واكد الحكيم خلال اللقاء على ضرورة التواصل بين التيار وأبناء العشائر العراقية للمساهمة للحد من المظاهر المرفوضة في مجتمعنا العراقي .
    وتحدث خلال اللقاء بجملة من الأمور المهمة التي بين فيها عمل التيار المعارض خلال الفترة القادمة .قائلاً:
    "خلال لقائنا جمعا من شيوخ ووجهاء العشائر العراقية المشاركين في ديوان بغداد العشائري وبعد ان استمعنا الى مداخلاتهم القيّمة أكدنا على النقاط التالية :
    🔹 المعارضة هي الاداة الابرز والطريق الانجع لمراقبة اداء الحكومة ومطالبتها بتنفيذ برنامج حكومي رصين يجعل من تطلعات الشعب مصاديق على ارض الواقع .
    🔹 طالبنا نواب كتلة الحكمة بتبني قوانين مهمة ذات تماس مباشر مع حياة المواطن والعمل على ادراجها ضمن جداول اعمال مجلس النواب .   
    🔹 اهمية توسيع جبهة المعارضة وحشد الرأي الشعبي والعشائري والنخبوي لدعمها .
    🔹 التنويه على ان التظاهرات السلمية المطلبية احدى اهم ادوات ووسائل الضغط الشعبي الذي تمارسه المعارضة لاحقاق الحقوق المشروعة .
    🔹 تيار الحكمة الوطني ماض في مسار المعارضة البناءة ويرفض العروض التي تلقاها ولا يزال لثنيه عن هذا النهج الذي اختاره لترصين الاداء الحكومي وتصويب مساره .
    🔹ان المعارضة قطعت الطريق على من يشارك في الحكومة ويتبرأ منها وينتقدها ووصفنا هذا الامر بالنفاق السياسي.
    🔹ان المحاصصة نتاج مشاركة الجميع والقضاء عليها يتم عبر خلق فريق موال واخر معارض يقيّم ويراقب.
    🔹اهمية تشريع قانون العشائر العراقية. 
    🔹ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ومتابعة آلية تنفيذ الامر الديواني المتعلق  بالحشد الشعبي ، مع التأكيد على اننا مع حقوق الحشد الشعبي وضد السلوكيات المنحرفة والسلاح المنفلت ."