: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    الملتقى السنوي الرابع للجهات القرآنية في العراق



    كربلاء\MNA \ حبيب الجزائري

    انعقد في كربلاء المقدسة صباح هذا اليوم الخميس 4 / 7 / 2019 م الموافق 30 شوال 1440 هـ ، الملتقى الرابع للجهات القرآنية في العراق، برعاية المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي، بالتعاون مع دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وحضر الملتقى جمع من مدراء المؤسسات القرآنية، ومسؤولي العمل القرآني التابع للعتبات المقدسة ورؤساء الروابط والتجمعات القرآنية، وترأس اللقاء جناب القارئ الدكتور رافع العامري مدير المركز الوطني لعلوم القرآن. كما حضر الملتقى الشيخ عبد اللطيف الخفاجي مستشار رئيس ديوان الوقف الشيعي.
    ناقش الملتقى طبيعة سير المسابقات التمهيدية في المحافظات، وآلية ترشيحهم في مسابقة النخبة الوطنية، حيث يتم تحديد عدد المرشحين في الحفظ والتلاوة من كل محافظة بحسب زيادة عدد المشاركين.
    وعلى هامش هذا المحور تناول الحاضرون الأسباب المؤدية إلى تراجع مستوى الحفظ بشكل عام.
    وقدم  مدير مجمع القرآن الكريم ـ للتحفيظ والدراسات الإسلامية في البصرة مقترحاً جاء فية ـ" أن يعاد النظر في طبيعة المنهاج الذي يعد للحافظ، بما يتلاءم مع قدراته الروحية والنفسية، والقيام بالتنسيق مع أسرة الحافظ، من خلال بيان البرامج المتطورة في الحفظ، وكذا التنسيق مع المدرسة التي يدرس فيها الحافظ أيام الدوام، مضافاً إلى الاهتمام بالأمور التشجيعية والترفيهية التي من شأنها أن تطور من مستوى الحافظ."
    ومن جانبه دعا مدير المجمع إلى الاهتمام بمجال تدبر القرآن وفهمه وتفسيره لما يقدمه للمجتمع من معالجات اجتماعية وفكرية. متمنياً النجاح لجميع المؤسسات التي ساهمت بإنجاح هذا الملتقى القرآني ببركات سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.