: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    موانئ العراق : وفد برلماني يزور الموانئ العراقية في البصرة



    البصرة \ MNA \ خاص

    زار صباح هذا اليوم الاربعاء 17\ تموز الحالي  وفداً برلمانياً مكون من رئيس واعضاء لجنة الخدمات النيابية الشركة العامة لموانئ العراق في البصرة .
    وذكر المتحدث الاعلامي للشركة علاء عسكر ان الوفد توجه لزيارة الموانئ النفطية للاطمئنان على سير العمل فيها بعد تعرضها لحادث حريق يوم امس .
    وذكر عسكر : ان رئيس واعضاء لجنة الخدمات في البرلمان العراقي يرافقهم مدير عام شركة موانئ العراق وخلال مؤتمر صحفي عقد في مياه الخليج العربي جاء على لسان السهلاني انهم " يبعثون برسالة اطمئنان من شمال الخليج العربي أن عمليات تصدير النفط في ميناء البصرة النفطي مستمرة ولم تتأثر بأحتراق سكن العاملين فيها .
    واضاف واضاف السهلاني خلال الحديث  " أن حادث الاحتراق لم ينتج عن شيء يعيق عمليات التصدير للنفط والعمل مستمر وجاري بكافة طاقته الإنتاجية حيث يستقبل الميناء النفطي يوميا ناقلات النفط التي تروم التحميل بشكل منتظم ودوري  
    ومن جانبه أكد الدكتور المهندس صفاء عبد الحسين المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق في الزيارة البحرية أن زيارتنا للموانئ النفطية هي بمثابة رسالة اطمئنان إلى الدول والشركات وناقلات النفط التي تام الموانئ النفطية واننا على جهوزية تامة لاستقبالها ومستمرين في عملية الآرساء والإقلاع بشكل يومي وأيضاً على استعداد تام  توفير سكن جديد ملائم يليق بالموظفين الذين يعملون على هذه الموانئ. ويذكر انه قد تم إنشاء سكن جديد في ميناء العمية  تتوفر به كافة تحوطات السلامة المهنية للطواقم البحرية. 
    مؤكدا على أهمية أن تتظافر جميع الجهود الحكومية والمحلية من أجل تحقيق الغرض المنشود إلا وهو تقديم أفضل الخدمات لزبائننا من الشركات النفطيةالعالمية وان يكون هناك خدمات جيدة إلى كوادرنا البحرية على حدا سواء من العاملين على المنصات النفطية من شركة موانئ العراق وشركة نفط البصرة