: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    رواء العلي : حفل توقيع ديوان لمة شمل تظاهرة عربية ثقافية في سوريا .



    دمشق\ ابتسام القاسم

    أعلنت مؤسسة الجيل الجديد للثقافة والإعلام ومقرها سوريا عن توقيع ديوان لمة شمل عربي لعدد من شعراء الوطن العربي , على قاعة سامي الدروبي في مديرية الثقافة بحمص .
    وفي حديث خاص "لوكالة المدائن الاخبارية" رواء العلي رئيسة المؤسسة والمشرفة على طبع الديوان تحدثت قائلة :
    بجهود عربية ذاتية  ودعم من مديرية الثقافة في سوريا تم انجاز اول تجمع لعائلة الادب العربي في الحاضنة الثقافية لكل العرب سوريا الابداع والنصر والثقافة, واضافت العلي يضم هذا الديوان قصائد مكتوبة لمجموعة من شعراء الوطن العربي المبدعين الذين شاركو معنا في كتابة هذا الديوان وهي قصائد مختارة تم الاتفاق عليها من قبل لجنة فحص مختصة في المؤسسة .
    وأكدت العلي ان هذا الديوان هو بداية تعاون ثقافي عربي وهناك مشروع لتكرار مثل هذه الظاهرة الثقافية العربية ونحن كمؤسسة نعمل بكل طاقتنا لانجاح هذا المشروع العربي الذي يدعم المثقف والثقافة في جميع المجالات الادبية , في ظل راعية الثقافة والادب سوريا العظيمة.
    وذكرت مراسلة الوكالة في سوريا حضر الحفل  وجوه فنية وثقافية وأعلامية وسياسية ودينية  ومسرحية واجتماعية  كما حضر من خارج سورية من القطر العراقي الشقيق الشاعر حميد الطائي ومن أغلب المحافظات السورية من مدينة طرطوس وحماه واللاذقية ودمشق وغيرها من المناطق المختلفة .
    وألقى عضو اتحاد كتاب العرب و رئيس رابطة الخريجين الجامعيين بحمص الأستاذ عيسى إسماعيل كلمة رحب فيها بالحاضرين شاكراً الجهود الكبيرة التي بذلت من اجل اتمام هذا الديوان وخروجة للحياة ليكون بذرة تعاون ثقافي سوري عربي .
    وتحدث الدكتور دحام الطه في كلمة له بهذه المناسبة قدم فيها الدكتورة رواء العلي واثنى على جهودها الكبيرة في لم شمل الثقافة العربية ضمن مؤسسة تعنى بالادب والثقافة والفن مؤكداً على ان سوريا ستبقى الحضن الدافئ لكل المثقفين العرب الذين ينتمون لارض العروبة الطاهرة التي ترفض الاستعمار والاستبداد , وهنئ الطه الجميع بهذا العمل متمنياً المزيد من النجاح والتقدم لهذه المؤوسسة وروادها.
    كما حضر حفل التوقيع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة العاملة في سوريا . وتضمن منهاج الحفل الوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء الطاهرة
    ثم قام الطفل سامي شحادة وفرقته الموسيقية بعزف نشيد حماة الديار , ليتم تقديم الشعراء المشاركين في الحفل  وهم كل من :
    شريف قاسم
    عماد الشنتة
    الطفلة غنى الشنتة
    هيام عبدو
    سليمان غانم
    عزفت الطفلتين شام القاسم وشهد القاسم مجموعتين من الديوان على آلتي العود والكمان .
    وفي ختام الحفل قدمت العديد من الهدايا التذكارية للأطفال الموهوبين دعماً لهم .
    ويذكر ان الحفل الذي اقيم اشرف علية الأستاذ عدنان الخطيب وبتواجد دائم وتعاون من السيدة فاطمة الأسعد مديرة المركز الثقافي بحمص .