: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    الموانئ العراقية تستذكر ضحايا زورق المسبار في عامهم الثاني .




    البصرة \ MNA\  علي سلمان العقابي

    نظمت الشركة العامة لموانئ العراق اليوم 19\اب الحالي حفل تأبيني في الذكرى الثانية لشهداء الواجب ضحايا زورق المسبار على قاعة المركز الثقافي في الموانئ.
    استهل الحفل بتلاوة اية من الذكر الحكيم ثم الوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني .
    القى المدير العام للشركة الدكتور المهندس صفاء عبد الحسين المالكي كلمة في المناسبة تقدم فيها لتعزية عوائل الضحايا وأبناء الشركة العامة لموانئ العراق متأسفاً على حصول الحادث الأول من نوعه في تاريخ الموانئ العراقية واضاف المالكي ان الحادث يجب ان يكون درساً لنا نتعلم منه الكثير في تطبيق قواعد السلامة والأمان في جميع مفاصل الشركة مؤكداً على ضرورة العمل الجدي والنهوض بهذه الشركة الى أفضل المستويات .
    ومن جانبه عزى نقيب البحريين العراقيين المهندس باسم محمد علي المطوري ابناء البحرية عامة في هذا المصاب الأليم الذي "ذهب ضحيته زملاء لنا كانوا يؤدون واجبهم الوظيفي" "على حد قوله". وذكر المطوري ان الموانئ العراقية والوزير السابق لوزارة النقل بذلوا جهوداً كبيرة في تعويض الضحايا وتوطين عوائلهم من خلال تشييد دور سكن لهم وتعيين المستحقين من ابنائهم تثميناً لتلك التضحيات الكبيرة.
    وفي ختام الحفل قدم المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس صفاء المالكي  مبالغ مادية لمساعدة عوائل الشهداء مؤكداً على تجديد العهد لعوائلهم بالوفاء لكل متطلباتهم .