: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار تستقبل شبكة الصحفيات العراقيات وتطالب بمساندة عملهن الصحفي والاعلامي



    استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والاثار في مبنى مجلس النواب عدد من الصحفيات والإعلاميات العراقيات . 
     وقد رحبت الغلاب بتشكيل هذا التجمع النسوي المميز وباركت انطلاق اعمال الشبكة لتكون احدى روافد نقابة الصحفيين العراقيين في دعم المرأة الصحفية في اداء عملها.
    ومن جانب آخر اشادت الاعلامية الكبيرة البارزة سناء النقاش وممثلة عن شبكة صحفيات العراقيات بعمل وأداء رئيسة وأعضاء لجنة الثقافة والإعلام النيابية في دعم الجوانب الاعلامية والثقافية والأدبية ومساندتها للمرأة الصحيفة العراقية.
    وطالبت النقاش من رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية النائبة سميعة الغلاب ان تسعى إلى زيادة فرص تمثيل دور المرأة في كافة المجالات ومنها ضرورة أن تكون نسبة تمثيل المرأة في عضوية مجلس امناء شبكة الإعلام وكذلك عضوية مجلس امناء هيئة الإعلام والاتصالات لوجود الكثير من الصحفيات المتميزات.
    واضافت الغلاب انها وبمساندة السادة أعضاء اللجنة سوف تسعى لأن يكون هناك تمثيل حقيقي للنساء داخل المؤسسات الحكومية ، واشادت الغلاب بصمود وشجاعة المرأة العراقية والصحفية على كافة الأصعدة ان كانت مربية صالحة وان كانت تضحي في جبهات القتال وهذا يعتبر جهد استثنائي يضاف إلى مهام وعمل المرأة.
    كما طالبت الاعلامية بان القبطان رئيسة شبكة الصحفيات العراقيات من الغلاب وكافة النائبات في مجلس النواب العراقي بأن يصل صوتهن إلى مجلس النواب والحكومة وان تعاد كافة الاعتبارات للمرأة العراقية منها ادارة مؤسسات الدولة وإعادة وزارة الدولة لشؤون المرأة وترشيح شخصية نسوية قوية وفعالة او إسناد اي حقيبة وزارية في الكابينة الحكومية.
    وقالت الغلاب انها سوف تسعى مع الحكومة ومجلس النواب بضرورة دعم ومساندة المرأة الصحفية ولن نسمح بسلب حقوق المرأة.