: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    منظمة السلام والحرية تعقد مؤتمرا لدعم حقوق العمال والحريات النقابية في العراق



    اربيل /MNA/ علي سلمان العقابي 
    عقدت منظمة السلام والحرية وبالتعاون م ع النجدة الشعبية النرويجية مؤتمرا لدعم وتعزيز حقوق العمال والحريات النقابية في العراق على قاعة فندق بيست ان اربيل.
    وفي حديث خاص لرئيس المنظمة عبداللة خالد متحدثا.. 
    ياتي هذا المؤتمر بعد سلسلة من المؤتمرات والورش التي نظمتها المنظمة بالتعاون مع النجدة الشعبية في العراق لاكمال مشروعها في دعم وتعزيز حرية العمل النقابي في العراق .
    واضاف قد نوقش في المؤتمر تطبيق قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ الذي نسعى لتطبيقة في العراق واقليم كردستان ونسعى في المنظمة لدعم وتعزيز الدور النقابي والمنظمات المدنية التي تنهج العمل الديمقراطي لتعزيز هذا العمل في العراق عموما واقليم كردستان خصوصا
    وبين ان المؤتمر ناقش العديد من القضايا المهمة التي تتعلق بحرية العمل النقابي لضمان حقوق العمال والموظفين واهمها قانون الحريات النقابية .
    ومن جانبه اثنى رئيس اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة في العراق عباس كاظم رباط على دور المنظمة والجهةالراعية للمؤتمر والذي اسهم بدعم العمل النقابي والحقوق العمالية . وبين رباط ان مشاركة الاتحاد في هذا المؤتمر جاءت بدعوة من المنظمة لاستكمال المناقشات الخاصة بتطبيق قانون العمل رقم ٣٧ لسنة ٢٠١٥ وحث الحكومة العراقية على تنفيذة باسرع وقت وكذلك لدعم الحملة التي تقيمها الاتحادات والنقابات للمطالبة بتشريع قانون الحريات النقابية ( المنظمات النقابية لعمال وموظفي العراق ).