: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    فنانو البصرة ينظمون وقفة احتجاجية بسبب تحويل مقر نقابتهم الى مول تجاري



    نظم عدد من الفنانين في البصرة مساء اليوم "الاثنين" وقفة احتجاجية بسبب تحويل مقر النقابة الى مول تجاري واعتبروها المتنفس الوحيد للفن والفنانين في المحافظة.

    وجاء في بيان لهم ورد لوكالة المدائن الاخبارية نسخة منه "نقف اليوم نحن الفنانين في البصرة الفيحاء مؤكدين دعمنا ووقوفنا الى جانب الحكومة المحلية في البصرة لإبراز الوجه الحضاري لهذه المدينة مدينة الثقافة والمثقفين مدركين جيدا كما يدرك الاخرين بان حضارة العراق بدأت منها وتنتهي منها.

    وتابع البيان" اننا عارفين جيدا بأن الحفاظ على حضارة المدينة لا يروق للكثير من الظلاميين والذين يريدون العودة بهذه المدينة الى الجهل والظلام والتخلف , وان هذه الاصوات النشاز تعرف جيدا بان العودة بالمدينة للظلام والتخلف تبدأ بالإجهاز على ثقافتها وفنونها فهي تحاول للمرة الثانية تهديم اخر معلم ثقافي في المدينة وهو بناية نقابة الفنانين العراقيين وتحويلها بدواعي الاستثمار الى مول تجاري وكان اراضي الاستثمار انتهت في البصرة ".

    وأضاف "اننا اليوم في الوقت الذي نقدر عاليا وقفة الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي المستمرة التي توقف عملية الاستثمار للمبنى واوعزوا الى اعمارها واعادتها بشكلها الجديد.

    وطالب البيان وسائل الاعلام والمنظمات المجتمع المدني وممثلين البصرة بالبرلمان العراقي للوقوف معهم لصد هذه الهجمة الشرسة على أكبر معقل ثقافي في مدينة البصرة.