: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    محمود العكيلي امينا عاما لحزب الامة العراقية



    بغداد /MNA/خاص
    اعلن امس الاول في العاصمة العراقية بغداد عن انتخاب محمود العكيلي امينا عاما لحزب الامة العراقية.وذلك خلال المؤتمر التاسيسي الاول الذي عقده الحزب على قاعة الميريديان وسط بغداد .
    وذكر احد المشاركين في المؤتمر انه بحضور عدد كبير من اعضاء ومسؤولي تنظميات الحزب في عموم العراق جرت عملية الانتخاب بعد فتح باب الترشيح لانتخاب المكتب السياسي الجديد لادارة الحزب، وتمت قراءة النظام الداخلي والتقرير المالي لتعلن اللجنة المشرفة على الانتخابات بدء عملية التصويت بحضور مفوضية الانتخابات.
    وبين المتحدث انه تم اختيار ١٥ عضوا بينهم ٤ احتياط بينما اجمع الاغلبية على تولي محمود العكيلي منصب الامين العام للحزب.وتشكل المكتب السياسي الجديد من الاعضاء الفائزين وهم كل من ..
     عباس حسن الخفاف / حسين عبد علي الحبوري / اخلاص الشمري / جمال حسين كاظم/ فريق هادي ميران / ضرغام عباس حسن / حيدر صلاح الدين عارف/ زياد ناجي مهد / هيثم شنشول الفتلاوي / علي كريم العرداوي / حسين علي عليوي الشمري / سليمة الطائي/ علاء حمودي الجبوي / ناصر جاهل الجياشي / فيما فاز اربعة اعضاء احتياط وهم /حامد نافع الكناني / عماد مجبل الشمري / علاء كامل محسن / نوار جواد كاظم.
    واكد المتحدث ان مفوضية الانتخابات صادقت على المحضر النهائي لتعلن ذلك رسميا مبينا ان الحزب سيعقد اجتماعة الاول للتشكيلة الجديدة لتوزيع المهام على الاعضاء الفائزين بعضوية المكتب السياسي.
    وفي حديث خاص للعكيلي قائلا..
    في البدء اهنئ زملائي في الحزب على نجاح هذه التجربة الديمقراطية التي نسعى ان تستمر وتكون منهج ثابت يسير عليها الحزب ، مؤكدا على ضرورة العمل الجدي على قيام الدولة المدنية ومحاسبة الفاسدين والمحافظة على المال العام .
    واضاف سنسعى مع بقية التيارات المدنية الى دولة تسودها العدالة والمساواة تضمن حق الفرد وتوفر الخدمات.
    واضاف العكيلي.. لدينا برنامج متكامل لتعزيز اللحمة الوطنية وتوحيد الرؤى وتقريب الافكار بين الكتل السياسية الاخرى للنهوض بالواقع المزري سياسيا واقتصاديا الذي بنية على اساس المحاصصة والتهميش والاقصاء وابعاد الكفاءات العلمية عن ادارة الدولة ، ساعين لبناء دولة ذات سيادة وقانون يحكم الجميع .
    ويذكر ان العكيلي عمل نائبا للامين العام لحزب الامة العراقية لفترة طويلة .