:    
  • اخر الاخبار

    .وزارة الاتصالات :: بعد استيزار ثمان وزراء الوزير التاسع يحقق حلم التثبيت للعقود.

    تقرير وتصوير/ إنعام العطيوي 

    بعد استيزار ثمان وزراء في وزارة الاتصالات بدأً من عام ٢٠٠٣ وحتى مطلع عام ٢٠١٨ لم يحقق حلم التثبيت في هذه الوزارة، ولكن بعد وصول الحقيبة الوزارية إلى الوزير التاسع حقق حلم التثبيت ل ١٢٠٠ عقد وإعلان ٥٧٥ درجة وظيفية شاغرة.
    إذ قام الوزير التاسع بتسلسل الاستيزار للوزارة بتقديم مقترح التثبيت إلى رئاسة مجلس الوزراء في الحكومة الحالية مطلع عام ٢٠١٩ مفيداً أنه ضمن البرنامج الحكومي الذي أقره رئيس مجلس الوزراء ووجود حركة الملاك بالحذف والاستحداث للدرجات الوظيفية للأعوام (٢٠١٦- ٢٠١7- ٢٠١8) وهذه الأعوام وفرت الدرجات لشمول الأجور والعقود بالتثبيت . 
    وحقق الوزير التاسع الدكتور نعيم ثجيل حلم التثبيت على الملاك الدائم بواقع ١٢٠٠ منتسب عاملين بصفة عقود وأجور بعد أن تم عرض المقترح على رئيس الوزراء وبقرار من مجلس الوزراء حصلت الموافقة على تثبيتهم. 
    مبيناً ان الوزارة تحتوي على عاملين بصفة عقد لفترات طويلة جدا وتنطبق عليهم شروط التثبيت لهذا دعمنا على توظيف طاقات وزارة الاتصالات حسب الخدمة وعلى شكل دفعتين كانت الأولى بواقع ٩٥٠ منتسب والدفعة الثانية كانت بحدود ٢٤٠ وهناك وجبة ثالثة سيتم إطلاقها خلال الايام القادمة اذ سنكمل بها عملية التدقيق للسجلات. 
    موضحاً ان الفائض من الدرجات الوظيفية تم الإعلان عنه للتنافس بواقع ٥75 درجة وظيفية عبر الموقع الرسمي وحسب الاختصاصات التي تتلائم مع طبيعة وعمل الوزارة والمؤسسات التابعة لها . 
    وأعرب ثجيل ان التثبيت يعد حق من حقوق المنتسبين فضلا عن كونه حق من حقوق المتظاهرين الذين تم اللقاء بهم بشكل مباشر وتفهم مطالبهم . 
    قائلا (لقد وعدتهم بالتثبيت ووفيت لهم بالوعد بعد اسبوع فقط من نزولي واستماعي لهم وكان الوقت قد استغرق لاجراءات التدقيق فقط). 
    اما بخصوص العاملين بصفة التكييف من الصحوات فحسب قرار رئيس مجلس الوزراء فأن الوزارة فاتحت وزارة المالية لاستحداث درجات وظيفية لتكييف وضعهم للتثبيت وأغلبيتهم من أصحاب الأعمار الكبيرة بالسن ولديهم خدمات طويلة.
    موضحاً هذه الشريحة عانت كثيراً بعدم إعارتهم الاهتمام بوضعهم الوظيفي لهذا قمنا بخطوات سريعة ونتأمل في الايام المقبلة إيجاد حلول لهم وهناك كم هائل من التراكمات خلال السنوات السابقة نحاول إيجاد لها حلول بشكل تدريجي وقانوني وإداري. 
    يجدر الإشارة إن موقع وزارة الاتصالات تعرض في الآونة الأخيرة للاختراق لهذا أعلن الدكتور نعيم ثجيل الربيعي ان القبول سيكون للتخصصات في مجال الاتصالات وهندسة الحاسبات وهندسة المعلومات وعلوم الحاسبات إضافة إلى اختصاصات أخرى متفرقة بين بغداد والمحافظات وحسب احتياج كل مديرية من وزارة الاتصالات.