: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    رئيس هيأة المنافذ الحدودية يستقبل رئيس الجمعيات الفلاحية والوفد المرافق له لمناقشة الإجراءات المتخذة لحماية المنتج المحلي.



    استقبل الدكتور كاظم العقابي رئيس هيأة المنافذ الحدودية في مكتبه وفد الجمعيات الفلاحية ممثلة برئيس الاتحاد العام في العراق السيد حيدر العبادي والسيد وليد حمد رئيس الاتحاد في محافظة كربلاء  والسيد احمد نعيم رئيس جمعية سفوان لزراعة الخضر المحمية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين في كربلاء.
    وأكد الدكتور العقابي على ضرورة حماية المنتج المحلي من المتاجرين بقوت الشعب ومخربي اقتصاده على أن تتعاطى الجهات الرقابية المختصة العمل وفق الروزنامة الزراعية لحماية جهود الفلاحين وضمان حقوقهم في الأسواق المحلية.
    وبين السيد رئيس الهيأة للوفد الزائر دور هيأة المنافذ الحدودية بالرغم من حداثة تأسيسها للحد من حالات التهريب وإحالة المقصرين إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم والتأكيد على إلزام حكومة الإقليم بتطبيق القرار (13) لسنة 2019 والقاضي بتوحيد الإجراءات الكمركية وربط المنافذ بمنافذ الحكومة الاتحادية وتوحيد الروزنامة الزراعية  لضمان حقوق المزارعين وعدم إغراق السوق بالمنتجات التي تهدد المنتوج المحلي.
    واضاف العقابي لدينا تفاهمات وتعاون مشترك  مع مزارعي الطماطم في مزارع الزبير واتخذنا القرارات والإجراءات لحماية منتوجهم من المهربين والتي ترتقي م جرائمهم إلى مستوى الجريمة المنظمة التي تحاول إغراق السوق ومحاربة المنتج المحلي على مختلف المستويات.
    وأشاد السيد حيدر العبادي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في العراق بدورةالهيأة ورئيسها في محاربة الفاسدين بكل ما تقتضيه المصلحة العامة والروح الوطنية .
    واستلم السيد رئيس الهيأة طلبات الوفد الزائر واعدا بعرضها أمام أنظار السيد رئيس الوزراء لضمان حقوق هذه الشريحة الوطنية من تلاعب تجار الأزمات ودعمه المنتوج المحلي تعزيزاً لاقتصادنا الوطني.

    اعلام هيأة المنافذ الحدودية.