: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    التجمع الوطني للنقابات والاتحادات في البصرة يناقش عدداً من المقررات المهمة.

    البصرة / MNA/ خمائل الكعبي 
    ناقش التجمع الوطني للنقابات والاتحادات خلال اجتماعه الدوري الذي عقد في ، 5 ديسمبر / كانون الأول 2019 ، عدداً من القضايا المهمة بحضور روؤساء النقابات والاتحادات على قاعة نقابة الأطباء في البصرة .
    وتناول رئيس التجمع " سلمان كاصد " أهم المواضيع  التي طرحها رؤوساء النقابات والاتحادات بالإضافة الى مراجعة محاضر الاجتماعيين السابقين  ، والتي أكدت على تحقيق مطالب المتظاهرين وحاجة الشارع البصري الذي يطالب بتنفيذها .
    وأكد المجتمعون على ضرورة الالتزام بقوانين التجمع الذي ضم عدة مقررات مهمة متمثلة بالأتي ..
    • يعقد الاجتماع الدوري للتجمع شهرياً اضافة الى عقد اجتماع (طاريء)باي وقت لاي ظرف او حسب الحاجة وطلب الأعضاء، على ان يكون الاجتماع التالي في 22 من الشهر الجاري بعد ان يتم الاتفاق عليه من قبل الحاضرين .
    • يكون القرار جماعياً ولايجوز الانفراد بأي قرار دون إشراك أعضاء التجمع .
    • يفضل ان تقتصر اجتماعات التجمع الوطني على رؤساء ونقباء الاتحادات والنقابات والجمعيات او من يخولونه من اعضاء الهيئات الإدارية (المنتخبة) .
    • لايحبذ دعوة اي شخص من خارج التجمع عدا من وجهت له دعوة (مهمة) للحضور او للتغطية الصحفية وبعلم وموافقة رئاسة التجمع.
    • إعداد خطة مدروسة تتضمن اقامة أنشطة وفعاليات منها طبع بوستر يتضمن مطالب الجماهير ..ونشر ثقافة التعبير عن حرية الرأي والتظاهر
    • تنظيم حملة للتبرع بالدم وإقامة اُمسية وزيارة مخيمات الاعتصام وغيرها.
    وقال المتحدث بأسم التجمع رئيس نقابة الصحفيين فرع البصرة " عباس الفياض " أن التجمع عقد الاجتماع بحضور عدد من نقباء ( الأطباء ، الصيادلة ، المعلمين ، المهندسين ، العمال ، المقاولين ، البحريين ) وأكد على ضرورة الالتزام بتنفيذ مقررات التجمع وتفعيل القرارات الخاصة بالمتظاهرين ومتابعة تنفيذها "