: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    دائرة الفنون العامة تختتم عام 2019 بالمفكر المغيب عزيز السيد جاسم




    بغداد\MNA \ إنعام العطيوي

    اختتمت دائرة الفنون العامة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار عام 2019 بجهود حثيثة ونشاطات بارزة كان أخرها انجاز تمثال للمفكر المغيب عزيز السيد جاسم.
    إذ عملت دائرة الفنون العامة بكافة أقسامها الثمان عملاً ابداعياً سحر مخيلة الإبداع الفني حتى أثبت وجوده في الساحة الفنية.
    وتكلل عام 2019 بعمل حافل ودؤوب لموظفي الدائرة ابتدأً من أول أيام العام برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني وإشراف الدكتور علي عويد العبادي مدير عام دائرة الفنون العامة بإنجاز تمثال للبطلة أم قصي وإزاحة عنه الستار وسط أجواء الاحتفاء بأيقونة الشجاعة.
    ولم تقتصر أعمال دائرة الفنون العامة على انجاز النصب والتماثيل وإنما احتضنت المهرجانات وافتتاح المعارض السنوية للدائرة والشخصية لأبرز الفنانين التشكيليين العراقيين كان من بين هذه المهرجانات (مهرجان المحبة والسلام، ومهرجان الواسطي، ومهرجان كلية الفنون الجميلة لجامعة ديالى، ومهرجان معهد الحرف والفنون الشعبية، وافتتاح معرض سمبوزيوم كلنا العراق، وافتتاح معرض الفنانين الشباب)
    من جانب أخر قدمت دائرة الفنون العامة العديد من الدورات التدريبية لفن الرسم ولمختلف الأعمار كان أبرزها دورة للطفل الموهوب موسى صعب.
    على صعيد متصل نفذت لجنة بنيالي بغداد عدة جلسات واجتماعات وإعداد الخطط والدراسات لاحتضان أكبر مهرجان فني في الشرق الأوسط ليضم أبرز أنواع الفن التشكيلي العراقي والعربي والعالمي والاستعداد لاستضافة شخصيات عالمية.
    ثم اختتمت دائرة الفنون العامة بكل تشكيلاتها الاستعدادات لتوديع موظفيها من الملاك الدائم الذين أحيلوا على التقاعد بعد عمر ناهز 63 عام في خدمة الفن التشكيلي حسب القانون التقاعدي الجديد في العراق والاستعداد لاستقبال عام 2020 بخطط فنية جديدة ستبهر الجمهور.