: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    أمسية شعرية لدعم الحراك الجماهيري السلمي في دار الشاعر بدر شاكر السياب



    البصرة \ MNA \ خاص

    نظم منتدى السياب الثقافي أمسية شعرية تضامناً مع الحراك الجماهيري السلمي تحت شعار (العراق يطرحُ رايةُ) ضيف فيها نخبة من شعراء البصرة اليوم 24\يناير للعام الحالي في مقر المنتدى دار الشاعر بدر شاكر السياب في جيكور من قضاء ابي الخصيب.
    وتحدث رئيس المنتدى كاظم موسى زعلان في بدء الجلسة التي وقف فيها الحاضرون دقيقة صمتاً وحداد على أرواح شهداء العراق مرحباً بالضيوف شاكراً لمن لبى الدعوى من الشعراء معرباً عن امله في تجديد هذه الأمسية التي عدها بداية انطلاق باكورة اعمال اللجنة الثقافية بعد انتخاب هيئة إدارية جديدة للمنتدى.
    وأكد زعلان خلال الحديث على دعم المنتدى للحراك الشعبي السلمي الذي ينادي به الان أبناء الوطن لإنتاج حكومة وطنية تخدم الوطن والمواطن.
    قدم الجلسة الشاعر حميد السيد ماجد مبتهلاً في قصيدة له الله ان يحفظ العراق ارضاً وشعباً ومحيي دماء الشهداء التي سالت لتنير لنا طريق الحرية.
    الشاعرة سهاد عبد الرزاق شكرت في حديث خاص لوكالتنا القائمين على الجهد المتواضع الذي نقدمه دعماً للأبطال المرابطين في ساحات التظاهر السلمية لتصحيح الوضع في العراق.
    وذكر حميد السيد ماجد ان جميع الشعراء الذين شاركوا بهذه الأمسية حضروا لنصرة الوطن وهم د-محمد الأسدي وعزيز داخل وسهاد عبد الرزاق ومحمود رياض وعلي عدنان وعدي الشاوي وعبد الزهرة الخلفي وإسماعيل القريشي وفراس الكعبي وجلال عباس وفراس الناهي وحسام الخرسان والشاعر عبد الكريم العبودي.
    اختتمت الجلسة بقصيدة شعرية ترجمها شاعرها عدي الشاوي الى الإنكليزية ليصدح بها وسط صمت الحضور.
    كل شيء من اجل الحراك السلمي لدعم المحتجين المطالبين بحكومة تلبي طموحات الشعب المنكوب وترسل رسالة مفادها ان الشعر رصاصة في قلم المخلصين.