: روسيا: وكالة إنترفاكس: روسيا أحبطت مخطط هجوم "إرهابي" في أحد مواقع شبكة الكهرباء في كالينينغراد    
  • اخر الاخبار

    تسوية موضوع الطائرتين العراقيتين الجاثمتين بمطار توزر نفطة الدولي في تونس وانهاء ملف الاموال المسجلة على العراق



    استقبل وزير النقل عبد الله لعيبي سفير الجمهورية التونسية ببغداد السيد ابراهيم الرزقي، والوفد المرافق له لتوقيع اتفاق لتسوية موضوع الطائرتين العراقيتين الجاثمتين بمطار توزر نفطة الدولي  وانهاء ملف الاموال المسجلة على العراق .
    وبين لعيبي انه تم حل قضية الطائرات التونسية التي كانت معلقة لسنوات طويلة  دون حل جذري وذلك بعد سلسلة اجراءات ولقاءات ومتابعة مباشرة ، حيث تبلورة هذه الجهود عن اتفاق شامل تمخض عنه ايقاف احتساب اجور بقاء الطائرات العراقية الموجودة في مطار تونس وكذلك تخفيضها الى ٥٠٪؜ عن الفترة السابقة
    واضاف وزير النقل ، اتفق الجانبان على جدولة تسديد هذه الاجور على ثلاث مراحل وذلك بموجب محضر مشترك لتصفية جميع الامور العالقة بشأن ملف الطائرات وانهاءه .
    من جانبه اعرب الرزقي عن سعادته في انهاء ملف الطائرات وفتح افاق التعاون العراقي التونسي في مجال النقل الجوي ، ذاكرا نجاح تجربة الخط المباشر بين بغداد وتونس خلال صيف ٢٠١٩ والتي مكنت من نقل اعداد كبيرة من السياح العراقيين مباشرة الى تونس .
    يذكر ان حسم ملف الطائرات بصوره نهائية سيحول دون استنزاف الوقت والاموال التي كانت سترتب بذمه العراق وكذلك امكانية بيع هذة الطائرات من قبل شركة الخطوط الجوية العراقيه  والاستفادة من مبالغها في تعزيز مواردها المالية.