: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    شركة تعبئة الغاز تعلن رسمياً تغيير اسمها الى ( الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز ).


    أعلنت شركة تعبئة الغاز عن المضي رسمياً بتغيير اسمها الى الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز ، وذلك بعد نشر قرار التغيير المُقر من قبل مجلس الوزراء في جريدة الوقائع الرسمية.
    وذكرت الشركةُ في بيان لها ، عبر موقعها الرسميّ بأنه إستناداً إلى الأمر الوزاري المرقم (٢٥٢٠١) في ٢٠/٦/٢٠١٩ وبعد نشره في جريدة الوقائع الرسمية بالعدد ( ٤٥٧٥) في ٣/٢/٢٠٢٠، تم اعتماد التسمية الجديدة للشركة لتصبح (الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز)  بدلاً عن (شركة تعبئة الغاز)، وذلك لتوسع نشاط الشركة بما تقدمه من خدمات لمختلف قطاعات الدولة والقطاع الخاص والمواطنين.
    وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته المنعقدة في 2 حزيران 2019 على تغيير اسم شركة تعبئة الغاز لتصبح شركة تعبئة وخدمات الغاز .
    جدير بالذكر ان " الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز" إحدى تشكيلات وزارة النفط ، وتضطلع بمسؤوليات كبيرة في العراق ، كونها بتماس مباشر مع حياة المواطن ، عبر خدمات الغاز السائل ، وحققت قفزة نوعية في مشاريعها وخدماتها،  وهي تتولى العديد من النشاطات والمشاريع التي تخدم المواطن وتعظّم موارد البلد .
    حيث تبرز المهمة الأساسية لهذه الشركة المعطاء ، في تعبئة الغاز السائل ( غاز الطبخ) في الاسطوانات ، وتشغيل معامل التعبئة الحكومية في كل المحافظات والاشراف الفني على معامل التعبئة الأهلية، فضلاً عن النشاطات المكملة لتعبئة الاسطوانة من خلال تصنيعها وصيانتها وفحصها وتسويقها بما يضمن المعايير القياسية المعتمدة. 
    كما وتقوم بنشاط حيوي والذي يعد الابرز وهو مشروع إضافة منظومات الغاز السائل للسيارات للعمل بالوقود المزدوج (غاز - بنزبن ) لتكون شركة رائدة في العراق عبر ورش تخصصية في المحافظات كافة ، وافتتاح منافذ حكومية لتعبئة وقود الغاز السائل للسيارات LPG ، فضلاً عن التنسيق لزيادة افتتاح محطات أهلية .
    والشركة تشرف على تجهيز المجمعات السكنية عن طريق شبكات الغاز ،  بعد أن كانت الدولة قد قطعت شوطا في ثمانينات القرن الماضي ، ليعاد وفق التقنيات الحديثة وعبر هذه الشركة التخصصية. 
    كما تقوم الشركة بتسويق منظمات أسطوانات الغاز ذات مناشئ أوربية رصينة وبأسعار مدعومة من الدولة ، عبر منافذ البيع المباشر المنتشرة في معامل التعبئة كافة والفرق الجوالة، فضلاً عن استحدث ورش لصيانة مقطورات الغاز السائل ، وغيرها من النشاطات والخدمات المتعلقة بصناعة وتكنلوجيا الغاز .
     وعدَّ مراقبون ان هذه الشركة من الشركات التي سيقع عليها دور كبير في بناء اقتصاد البلد وخدمة مواطنيه ، في ظل التقدم الكبير الحاصل في انتاج الغاز السائل والاكتفاء الذاتي الذي تحقق بجهود أبناء هذا البلد المخلصين

          الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز
                    العلاقات والإعلام