: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    جمعية الفردوس العراقية تنظم ورشة عمل تدريبية على قاعتها في البصرة



    البصرة \ MNA\ خولة الموسوي

    نظمت جمعية الفردوس العراقية ورشة تدريبية حول كيفية اعداد ورقة السياسات العامة وتنظيمها بشكل مهني لعدد من الناشطين ومنظمات المجتمع المدني واتحادات ونقابات عمالية على قاعتها للفترة من 8 ولغاية 12من شباط الجاري في البصرة.
    وتحدث المدرب محمد ثامر عن الورشة قائلاً:
    هذه الورشة هي سلسلة من ورش نظمتها جمعية الفردوس لغرض تمكين الناشطين والعاملين في المؤسسات المدنية وحتى الحكومية على كيفية اعداد ورقات سياسات عامة تتناول المشاكل التي تواجه عملهم او التي يهتمون بها وبمعالجتها، وأضاف في هذه الورشة تعلمنا كيف نحصر المشكلة ونحللها ومن ثم نخرج بنتائج وحلول نقدمها لأصحاب القرار بغية العمل على معالجتها.
    عباس كاظم رباط رئيس اتحاد النقابات العمالية والمهنية المستقلة في العراق وصف الورشة بانها مفيدة جداً للناشطين والعاملين في نقاباتنا العمالية لمساعدتهم من تقديم ما لديهم من مشاكل بشكل مرتب ومهني يصل الى المسؤول بطريقة فنية.
    اما المهندس محمد كاظم سريح ممثل نقابة البحريين العراقيين فقط شكر القائمين على الورشة لما قدمته لهم من معلومات قيمة يمكن الاستفادة منها في مجال عملهم النقابي.
    سندس السيفي أحد المشاركات عن نقابة ذوي المهن الهندسية علقت قائلة: أربعة أيام غيرت لنا الكثير من القناعات في كيفية تحليل المشاكل التي ستواجهنا في المستقبل والوصول الى حلول عملية وعلمية من اجل إيصال صوتنا بكل شفافية الى أصحاب القرار وبالتالي سنجد حلول بإمكانها مساعدة المسؤولين على اتخاذ القرارات الصائبة لحلحلة هذه المشاكل.
    وتعد ورقة السياسات العامة هي الأصعب في اعدادها من حيث حصر المشكلة والحصول على المعلومة التي يواجهها الناشط في اعداد هذه الورقة.