: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    إطلاق المشروع الوطني لتشغيل الشباب



    أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الإثنين، عن إطلاق المشروع الوطني لتشغيل الشباب، مؤكداً ان الفترة القليلة المقبلة ستشهد إعلان آليات المشروع وسبل استفادة الشباب منه والمحافظات المشمولة في مرحلته الأولى.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقد في وزارة التخطيط بحضور عدد من النواب، والمحافظون، ورؤساء هيئات الاستثمار في المحافظات كافة، وممثلو المنظمات الدولية والقطاع الخاص، ووكلاء الوزارات والمديرين العامين والمجتمع المدني.
    وأوضح الدليمي خلال كلمته أهمية المشروع باعتباره إحدى خطوات الوزارة الاستراتيجية في الاعتماد على القدرات العراقية الشابة وتحقيق المزيد من أهداف رؤية التنمية المستدامة 2030، كون الشباب الركن والقاعدة الأساس التي تستند اليها التنمية وتنطلق منها، مؤكداً ان طريق هذا المشروع لم يكن معبداً لولا التضحيات التي قدمها شباب العراق المخلصين لوطنهم، لافتاً إلى اعتماد المشروع مبدأ الشراكة بين الشباب مع تطوير قدراتهم وتمكينهم من إنشاء مشاريع واعدة ومدرة للدخل.
    مبيناً بذلك سعي الوزارة نحو توحيد جميع الجهود ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص والمجتمع الدولي ومنظماته الفاعلة في العراق؛ بهدف الحفاظ على ديمومة المشروع وتحقيق أهدافه، مشيراً إلى مواءمة الوزارة للمشروع مع خطتها الخمسية واستراتيجيتها في تطوير القطاع الخاص، اذ تبنت المشروع من حيث وضع السياسات العامة والإدارة والمتابعة والتمويل وبتنفيذ مباشر من قبل القطاع الخاص.
    من جنبها أشادت النائب ميثاق الحامدي بجهود وزير التخطيط في تبني المشروع وتوفير كافة الظروف اللازمة لانطلاقه، مشيرة إلى أهمية تكامل الأدوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإنجاح هذا المشروع الريادي، مثمنة بذلك جميع الجهود التي بذلها مجلس النواب خلال السنوات الماضية لإنضاج المشروع، فيما أكد السيد محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور علي العلاق من جهته عن استعداد البنك لتقديم جميع سبل الدعم الممكنة للمشروع.