: الوقف الكامل للعمليات العسكرية واطلاق النار ابتداء من الساعة 00:00 بتوقيت موسكو في 10 نوفمبر عام 2020 في منطقة نزاع قراباغ الجبلية.    
  • اخر الاخبار

    مديرية بيئة ميسان تطالب بأعلان اهوار المحافظة محمية وطنية

    ميسان / مهدي الساعدي
    طالبت مديرية بيئة محافظة ميسان الجهات المعنية الاسراع باعلان اهوار المحافظة محمية وطنية و دعمها بالكامل كونها على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو 

    و جاءت مطالبات مديرية بيئة المحافظة في التقرير السنوي لمكون التراث العالمي لاهوار ميسان لعام ٢٠١٩ الذي أنجزته مؤخرا. 

    و اوضح الاعلام البيئي في المديرية ان التقرير السنوي تضمن تقييما للتلوث الكيميائي و المتغيرات الفيزياوية التي طرأت على الاهوار الشرقية و الاهوار الوسطى بعد اجراء المسوحات البيئية فيها.

    و اضاف تضمن التقرير السنوي السنوي القياسات المختبرية للتراكيز الكيميائية للمياه و مراقبة التنوع الاحيائي و مسح الواقع الاقتصادي و الاجتماعي و الخدمات المقدمة لسكان الاهوار. 

    كما سجل التقرير  (٤٦ ) نوعا من الطيور المتواجدة في المكون مع  ما يقارب ( ٨ ) انواع من الاسماك و (٥) انواع  من الحيوانات الثدية مع وجود انواع من الزواحف كما سجل وجود ما يقارب (٢٧ ) نوعا من النباتات السائدة.  

    و يذكر أن مديرية بيئة ميسان قد اجرت المسوحات في (بركة ام النعاج و ام الورد و العريضة) في قضاء الكحلاء و (بركة العظيم) التابعة لناحية المشرح و هور العودة في قضاء الميمونة و هور الخير في قضاء المجر الكبير .