:    
  • اخر الاخبار

    الرئيس التركي يعترف بخسارة كبيرة في سوريا



    المدائن \متابعة\ نادية كاظم

    ادلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان خلال تصريحات صحفية بها اليوم الجمعة من على متن طائرته خلال رحلة العودة من موسكو: "لا مشكلة هنا بين روسيا وتركيا، لا نواجه روسيا، إننا نواجه (نظام الأسد)، في منطقة إدلب" حسب قوله.
    قال اردوغان:، "أن قوات بلاده التي دخلت الى إدلب، خاضت مواجهات مع الجيش السوري، وليس مع القوات الروسية، مؤكدا أن تركيا خسرت المئات جراء هجمات الجيش السوري."
    وأضاف خلال تصريحاته:،: "هذا النظام أقلقنا دائما من كل المناطق الحدودية بينها الباب وجرابلس. شن هجمات من هناك ما أسفر عن تكبدنا خسائر كبيرة يصل عددها إلى المئات".
    وشدد أردوغان على أن وقف إطلاق النار في إدلب، الذي تم التوصل إلى اتفاق حوله مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، سيترسخ إن تم الالتزام بالتواقيع التي أبرمت في هذا الخصوص.
    كما أشار إلى أهمية ألا تؤثر التطورات في سوريا وإدلب على العلاقات بين تركيا وروسيا قائلا: "انطلاقا من هذا المبدأ أقدمنا على خطوة هامة جدا".
    وأردف "هدفنا تفعيل المسار السياسي في سوريا بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وإنهاء الحرب الداخلية... سنظل على أهبة الاستعداد دائما للرد على الانتهاكات والهجمات المحتملة ".
    كما تعهد بأن تحتفظ تركيا بالوضع الراهن لنقاط المراقبة في إدلب، مبينا أنه "لا يوجد أي تغيير بهذا الخصوص حاليا".
    المصدر: روسيا اليوم