: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    اعتداء امريكي اخر والمقاومة العراقية تًصعد لهجة الخطاب.



    المدائن برس \ خاص

    أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقي في بيان لها عن الاعتداء الأمريكي الجوي على مقرات الحشد الشعبي في أربع مناطق متفرقة هي جرف النصر والمسيح والنجف والإسكندرية، وذكر البيان ان القصف الجوي اودى بحياة عدد من المنتسبين في القطعات العراقية. اثنين من عناصر الشرطة الاتحادية يعملون في المطبخ الخاص بالفوج الأول بجرف النصر واظهرت الصور الأولية لأعداد من الجرحى تم اخلائهم من موقع القصف الذي استهدف الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ومقرات للقوات الأمنية العراقية
    ونعت الفرقة 19 في الجيش العراقي أحد منسبيها الشهيد محمد عبد الرضا خلاطي الذي استشهد جراء القصف الأمريكي
    واظهرت الصور استشهاد عامل باجر يومي في مطار كربلاء الذي تعرض للقصف الجوي من قبل الامريكان , يدعى كرار وهو اخ لشهيدين.
    وأعلن البنتاغون رسميا في بيان له انه مسؤول عن كافة الضربات التي استهدفت مواقع الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في انحاء العراق.
    وفي خطوة تصعيدية أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عزمها بالرد على القصف الأمريكي بضرب مواقع أمريكية ومصالح لها في المنطقة , وتبنت اطلاق صواريخ باتجاه الخضراء تستهدف السفارة الامريكية التي اطلقت صفارات الإنذار فيها تحسباً لاي طارئ.
    وشجبت أوساط سياسية وحكومات رسمية الاعتداء الأمريكي الذي طال المقرات العسكرية العراقية وعدته اعتداء رسمي على بلد يمتلك سيادة وطنية.
    ورفضت الحكومة العراقية بشقيها التنفيذي والتشريعي ما قامت به الحكومة الامريكية من عمل يتنافى وقوانيين الأمم المتحدة في انتهاك سيادة الدول والتعدي على حرماتها العسكرية. وتوعدت بمحاسبة المثيرين لأعمال عدوانية في العراق مهما كانت صفتهم وانتمائهم في خطوة منها لتجنيب البلاد مخاطر الحروب المستقبلية.