: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    القيادة المركزية في الصين تشييد بجهود الاتحاد الدولي للكتاب والصحفيين والإعلاميين العرب اصدقاء الصين التضامنية معهم في مواجهة كورونا.




    ثمنت القيادة المركزية للحزب الشيوعي في الصين الشعبية الجهود الكبيرة الإعلامية التي بذلها الاتحاد الدولي للكتاب والصحفيين العرب أصدقاء وحلفاء الصين في حملتهم التضامنية مع الشعب والحكومة الصينية لمواجهة خطر فايروس كورونا الجديد الذي ضرب مدينة ووهان الصينية وانتشر بشكل فضيع في عموم الصين مما أدى الى وفيات تأسفت لها القيادة والحكومة.
    وشكرت القيادة في رسالة وجهتها الى السيد مروان سوداح رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين , على موقفهم التضامني الذي عبروا فيه من خلال كتاباتهم ورسائلهم التي وجهوها للشعب الصيني والقيادة المركزية والتي عبرت عن مدى حبهم الكبير والمتعاطف مع الصين التي باتت بجهود الحكومة الحالية وحزبها الشيوعي من الدول المتقدمة في جميع المجالات ومنها الإنسانية.
    وحصلت وكالة المدائن الإخبارية على نص الرسالة التي تسلمها رئيس الاتحاد في الحادي عشر من اذار الحالي جاء فيها.
    (""الرفيق مروان سوداح المحترم؛
    رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين
    تحية رفاقية طيبة وبعد،
    في اللحظة الحاسمة لمكافحة الصين تفشي الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس (كورونا الجديد)، أرسلتم رسالة إلينا، حيث عبّرتم فيها عن التضامن والدعم للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني، في معركتنا ضد فيروس (كورونا)، وإن دل ذلك على شيء، فإنما يدل على مشاعر الصداقة التي تكنّها رفيقنا العزيز تجاه الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني. ولذلك، تتقدم إدارتنا بجزيل الشكر وعميق التقدير لكم على جهودكم تلك.
    منذ انتشار فيروس (كورونا)، بذلت الصين كلها جهوداً وطنية موحّدة، واتخذت الإجراءات الفورية بشكل علمي للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، وتم تحقيق نتائج إيجابية. واعتماداً على القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني، والمِيزة المؤسساتية في حشد الجهود لإنجاز المهام الكُبرى، والقدرة المادية والتكنولوجية القوية، والتضامن والدعم من البلدان الصديقة، ومن بينها الأردن، لدينا ثقة وقدرة وحظوظ تامة لكسب الانتصار في معركتنا ضد فيروس (كورونا).
    نؤكد اهتمامنا بتطوير روابط الصداقة والتضامن مع الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين، ومستعدين لتعزيز التبادل والتعاون بين الجانبين، بما يدفع إلى تطوير العلاقات الرفاقية الثنائية إلى الأمام باستمرار.
    نتمنى لكم موفور الصحة وتمام التوفيق!
    إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني")
    ومن جانبه أثني السيد مروان سوداح على جهود الحكومة الصينية والقيادة المركزية في الحزب في مواجهة خطر فايروس كورونا الجديد للحفاظ على سلامة وصحة أبناء الشعب الصيني وضيوف الدولة.
    ويذكر ان الصحف الصينية ووسائل اعلام متعددة قد نشرت العديد من المقالات والرسائل التي وجهها سوداح للشعب الصيني نيابة عن الكتاب والإعلاميين العرب أصدقاء وحلفاء الصين.