: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    محافظ البصرة يعلن إطلاق صندوق التكافل الإجتماعي للعوائل المتضررة من حظر التجوال


    البصرة /خمائل الكعبي 

    عقد محافظ البصرة " أسعد العيداني " مساء اليوم مؤتمراً صحفياً ، وبحضور  عباس الفياض " نقيب الصحفين فرع البصرة وعدد من الصحفيين والإعلاميين على مقر النقابة .
    وتحدث  " أسعد العيداني " خلال المؤتمر  عن مبادرته بأطلاق صندوق تكافل اجتماعي للعوائل التي قد تتضرر من حظر التجوال ،  وأكد على تشكيل لجنة لجمع التبرعات إعتباراً من يوم غد ، وفتح باب التبرع لجميع الميسورين البصريين ،  وأعلن انه أول المتبرعين بمبلغ 200 مليون عراقي لمساعدة العوائل البصرية المحتاجة .
    وأكد على ضرورة بعث رسالة الى الحكومة الإتحادية لرئاسة الوزراء من اجل مخاطبة السفارة الصينية حول إمكانية فتح جسر جوي بين البصرة والصين ، للاستفادة من الخبرة التي إكتسبتها الصين في هزم وباء الكورونا ، من خلال إرسال فريق عمل إستشاري الى صحة البصرة ليشرف على الحالات الموجودة والعمل على الحد من إنتشار وتفشي الفايروس .
    وأضاف  " العيداني " أن صحة البصرة لم تسجل اليوم الا حالة واحدة فقط ، وأن عدد الوفيات وصل الى أربع حالات في البصرة ، وبلغ عدد الحالات المشتبه بها 26  حالة تحت الفحص ولم تأكد إصابتها للأن وتنتظر ظهور النتائج النهائية فيما إذا كانت موجبة أم سلبية .