: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    محافظة ميسان تقرر تمديد فرض حظر التجوال لأسبوع آخر



    ميسان /MNA\  مهدي الساعدي

    قررت محافظة ميسان تمديد فرض حضر التجوال و تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة للاسبوع القادم.
    و جاءت القرارات خلال الاجتماع الثامن للجنة العليا و خلية الأزمة لمتابعة الإجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا الذي ترأسه محافظ ميسان علي دواي لازم بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة ميسان وجميع أعضاء الخلية.
    و اوضح المكتب الاعلامي الرسمي لمحافظ ميسان جرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع الحالي و اتخاذ العديد من القرارات الاحترازية و الوقائية المهمة منها تمديد فرض حظر التجوال بصورة مشددة مع محاسبة المخالفين و استمرار تعطيل الدوام الرسمي في عموم المحافظة و اعتباراً من اليوم السبت 3/21 الساعة (السادسة) مساءً و لغاية يوم الخميس الموافق 3/26 الساعة الثانية عشر ليلاً.
    و اضاف كما قرر الاجتماع وضع مفرزة طبية في سيطرة علي الغربي لفحص الوافدين القادمين من بغداد.
    و الاستمرار بمتابعة  أسعار المواد الغذائية و الفواكه و الخضر التي تباع إلى المواطنين و اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
    و طالب الاجتماع الحكومة الاتحادية دعم و إسناد خلية أزمة المحافظة في إجراءاتها الوقائية و الاحترازية لعدم وجود أي تخصيص مالي من الحكومة  إلى محافظة ميسان.
    و ثمنت خلية الأزمة كافة الجهود الكبيرة المبذولة من اجل حماية أبناء المحافظة
    داعية في الوقت نفسه أبناء المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية في تنفيذ الإجراءات الصادرة من خلية الأزمة وإتباع أقصى درجات الوقاية الصحية بما في ذلك تجنب حضور التجمعات وتطبيق فرض حظر التجوال حفاظاً على حياة الجميع.