:    
  • اخر الاخبار

    الخطوط الجوية العراقية تعلن بدء رحلاتها لأجلاء العراقيين الراغبين بالعودة لديارهم



    البصرة \ MNA\ خاص

    أعلنت الخطوط الجوية العراقية عن بدء رحلاتها الجوية من والى العراق بعد حصولها على استثناءات خلية الازمة المشكلة بالأمر الديواني 55 الخاص بمواجهة تفشي فيروس كورونا.
    وحددت العراقية جداول رحلاتها التي شملت خلال الأيام القادمة إسطنبول وانقرة ودبي ودلهي وبيروت كما أعلنت عن نقل العراقيين من طهران وعمان ولندن إضافة الى موسكو ومنسك وكولالمبور وجدة بواقع رحلات مختلفة اسبوعياً.
    وجاءت هذه الخطوة بعد مناشدات أطلقها العراقيون العالقون في عدد من الدول المذكورة والراغبين بالعودة الى بلدهم العراق. 
    وكشف عدد من العراقيين المتواجدين في دبي انه تم تبليغهم بمراجعة الشركات لغرض اعادة حجز تذاكر العودة الى العراق. خلال الساعات القليله القادمة .ليتسنى للخطوط الجوية العراقية ترتيب اجراءات سفرهم وعودتهم الى مطار بغداد, فيما ناشد البعض منهم سلطة الطيران المدني بتامين رحلة داخلية الى مطار البصرة او النزول ترانزيت في مطار البصرة  كون اغلب الموجودين هم محافظات الجنوب ويصعب عليهم العودة الى البصرة نتيجة اجرءات الحظر الصحي المفروض في البلاد حالياً 
    وذكر عدد من العراقيين الموجودين في هذه الدول ان لديهم تذاكر عودة لكن الغاء الرحلات والحظر الجوي الذي عم العالم أجمع حال دون عودتنا كون اغلبنا كان في عمل او علاج.
    وأثنى العديد منهم على الجهود التي بذلها الاعلام والمعنيين والخطوط الجوية ووزارة الخارجية والنقل لاستحصال موافقات الامر لجنة الامر الديواني 55 واستثناء الطيران من الحظر الصحي المفروض في البلاد.