: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    ضمن برنامجها الداعم لمحاربة كورونا الصين تتبرع ب30 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية.



    العراق \ خاص

    في خطوة لم تكن هي الأولى من نوعها كشفت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، الخميس 23\ من ابريل الحالي، أن بلادها قررت التبرع بثلاثين مليون دولار إضافية لمنظمة الصحة العالمية لمساندتها في المعركة العالمية ضد كورونا ( كوفيد 19.)
    وكتبت ينغ على صفحتها في تويتر "ان بلادها تتبرع بهذا المبلغ لتستهدف بشكل خاص تعزيز أنظمة الرعاية الصحية في الدول النامية التي تعاني من خطر الإصابة بفايروس كورونا وبحاجة ماسة للدعم الصحي.
    وذكرت ينغ "أن الصين تبرعت بالفعل بمبلغ 20 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية في مارس الماضي. كدفعة أولى لمحاربة جائحة كورونا عالمياً واليوم تدفع الصين بنفس الاتجاه لمساعدة الدول والمنظمة العالمية بحربها للخلاص من هذا الوباء. بعد اعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرراه تعليق المساهمات المالية الحكومية من قبل الولايات المتحدة في ميزانية المنظمة.
    حيث هاجم في وقت سابق ترامب منظمة الصحة العالمية عبر "تويتر"، مشيرا إلى أنه رفض توصيتها "الخاطئة" بترك الأجواء مفتوحة مع الصين خلال بداية انتشار فيروس كورونا المستجد, متهما المنظمة بانحيازها للصين مما اثار حفيظة المنظمة التي ردت علية بقولها انها الان شاغلها الأول هو محاربة هذا الوباء والخلاص منه.
    واعتبر جينغ شوانغ، المتحدث الآخر باسم الخارجية الصينية في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، أن هذا التبرع يعكس ثقة ودعم الحكومة الصينية للدور الذي تقوم به المنظمة العالمية.
    وأضاف شوانغ "أن الصين تؤكد دائما أن التضامن هو السبيل الوحيد لمكافحة وهزيمة هذا الفيروس."
    ويعكس هذا التبرع السخي من الصين حكومةً وشعباً لمنظمة الصحة العالمية في ذروة المعركة ضد هذا الفايروس حقيقة الإدارة الناجحة للرئيس الصيني في دعم هذه المنظمة الأممية ضد وباء    كوفيد-19 الذي انتشر عالمياً ليرعب البشرية مقابل تخلي الولايات المتحدة عن التزامها بدعم المنظمة في هذا الوقت العصيب.

    المصدر: "رويترز"+RT