:    
  • اخر الاخبار

    سلطة الطيران المدني العراقي توقف تعليق رحلاتها الاستثنائية لنقل العراقيين العالقين خارج البلاد.



    البصرة\ MNA\ اكرام المحمدي

    أعلنت سلطة الطيران المدني اليوم الجمعة العاشر من نيسان الحالي عن إيقاف تعليق رحلاتها الاستثنائية لنقل العراقيين العالقين خارج البلاد بعد موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.
    وذكر مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن دريد يحيى جاسم في بيان له نشر على موقع الشركة   "أنه تم إيقاف تعليق الرحلات الاستثنائية عبر فتح الأجواء والمطارات العراقية لغرض عودة العراقيين العالقين في الخارج إلى البلاد وذلك استناداً لقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وفق توصيات وزارة الصحة العراقية في ضوء آلية التعامل مع العراقيين العائدين للوطن خلال فترة وباء COVID-19 .
    وأوضح في بيانه" سيخضع العراقيين العائدين لإجراءات الفحوصات الطبية والحجر الصحي اللازمة لهم لغرض التأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بفايروس كورونا, وذلك بعد الفحص الطبي الشامل لهم من خلال اللجان الصحية المتواجدة في جميع المطارات العراقية.
    مبيناً : تبذل جهود كبيرة واستثنائية من اجل تهيئة المستلزمات الأساسية لعودة العراقيين العالقين خارج البلاد بعد مناشدات وصلت لخلية الازمة والامر الديواني منهم عبر وزارة الخارجية العراقية والقنصليات والسفارات في تلك الدول .وسيتم نقلهم وفق توقيتات زمنية  محددة تم الاتفاق عليها مسبقاً بين وزارة النقل والخارجية إضافة الى وزارة  والصحة العراقية.