: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    نفط البصرة تعلن عن تدشين منظومة تخصصية للتحسس الحراري لفحص العاملين في موقع باب الزبير



    البصرة \ سندس الزبيدي

    أعلنت شركة نفط البصرة اليوم الاثنين 13 من نيسان للعام الحالي عن نصب وتشغيل منظومة التحسس الحراري (الكاميرات الحرارية) في موقع باب الزبير لفحص المراجعين لمقر الشركة
    وذكر البيان الذي صدرعن اعلام الشركة وتابعته "وكالتنا" "ان كوادر قسم إدارة المعلومات في الشركة نفذ عملية التشغيل والنصب لا استخدامها في تحليل البيانات الصحية للداخلين لموقع الشركة من العاملين والمراجعين وتحديد ذوي الحرارة المرتفعة إلكترونيا".
    وأضاف البيان: ان الكاميرات تعمل "بموجب معايير دولية لإسناد أجهزة قياس الحرارة اليدوية التي يجري العمل بها حاليا في الشركة وبقية دوائر الدولة."
    وأوضح البيان عن المهندس المشرف على العمل محسن قاسم مزهر انه "الكاميرات هدية مقدمة من شركة وذر فور لصالح شركة نفط البصرة ضمن أطار التعاون المشترك بين الشركتين لاستخدام التكنلوجيا المتطورة في التعامل مع القادمين لموقع باب الزبير ". لافتاً "إن ملاكات شركتنا تمكنوا من التعامل مع نظام التشفير الخاص بالكاميرا كونه مخصصا من قبل المصنّع شركة فلوك Flucke الألمانية لصالح الشركة الطالبة ولابد من قيام فنييهم بتركيبه لصالح نفط البصرة. وقد أبدع منتسبو قسمنا في التعامل مع برمجيات الكاميرا وإكمال إعدادها وفتح نظام التشغيل".
    وجاء في البيان عن المهندس عباس المكصوصي قائلاً: "إنه تمكن من تنصيب الجهاز وتدريب أفراد قسم حماية المنشآت على تشغيله والتعامل معه". مشيداً بدور إدارة القسم ومتابعتها للموضوع.