:    
  • اخر الاخبار

    الرئيس الصيني يشكر نظيرة الفلسطيني على رسالة التهنئة التي بعثها للصين



    متابعة \ خاص

    شكر رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جينبينغ أمس الاحد في رسالة الى نظيره الفلسطيني محمود عباس رداً على رسالة التهنئة التي بعثها عباس لمناسبة انتصار الصين على وباء "كورونا".
    وذكرت وسائل إعلامية صينية ان الرئيس شي كتب الى نظيره قائلاً "إن توالي أصوات المواساة والتضامن للصين من كافة الأوساط الفلسطينية، يعكس بجلاء عمق الصداقة الصينية الفلسطينية التي تتجاوز كل المحن والصعاب، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة الدعم للجانب الفلسطيني في مكافحة الوباء."
    ونشرت وسائل الاعلام الفلسطينية نص الرسالة التي تسلمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس جواباً على رسالته التي بعث بها الى الصين قيادة وشعباً مهنئاً بانتصار الصين الكبير الذي حققته خلال مواجهة جائحة كورونا في خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
    وجاء في نص رسالة شي جينيينغ التي بثتها وكالة وفا الرسمية في فلسطين:
    فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس،
    يطيب لي أن أشكركم على الرسالة التي هنأتم فيها الجانب الصيني بما حققه من التقدم الإيجابي في مكافحة وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد.
    بعد شهور من الجهود الشاقة، تشهد الصين تحسنا مستمرا لوضع مكافحة الوباء واستعادة متسارعة للإنتاج والحياة. سنواصل تعزيز أعمال الوقاية والسيطرة بدون تراخ، سعيا لهزيمة الوباء بشكل نهائي وشامل ومبكر.
    بعد اندلاع الوباء، توالت أصوات المواساة والتضامن للصين من كافة الأوساط الفلسطينية، الأمر الذي يعكس بجلاء عمق الصداقة الصينية الفلسطينية التي تتجاوز كل المحن والصعاب، أقدر ذلك.
    في الوقت الراهن، تواجه فلسطين أيضا تحديات تفشي الوباء. يحرص الجانب الصيني على مواصلة الدعم للجانب الفلسطيني في مكافحة الوباء وتقاسم خبرات الوقاية والسيطرة وتقديم ما في وسعه من المساعدات.
    أولي اهتماما بالغا لتطوير العلاقات الصينية الفلسطينية، مستعدا للعمل معكم على دفع التعاون الصيني الفلسطيني لتحقيق تقدم أكبر في كافة المجالات.