: انتحار مدير شركة دايو الكورية العاملة في بناء ميناء الفاو الكبير مساء أمس في ظروف غامضة    
  • اخر الاخبار

    باكو: رئيس الوزراء الاذربيجاني على اسدوف يصدر مرسوم مجلس رقابة صندوق أموال دعم عدوى كورونا.



    متابعة \خاص

    اصدر رئيس الوزراء الاذربيجاني على اسدوف مرسوماً أسس بموجبه مجلس الرقابة المؤلف من 7 أعضاء لمراقبة صرف أموال صندوق دعم محاربة عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .
    ونشرت وسائل إعلامية في باكو ومنها موقع (AZar TAC ) الالكتروني  نص الوثيقة التي حددت مهام المجلس وأسماء الأعضاء في خطوه لمتابعة صرف الأموال التي تودع في الصندوق بكل شفافية
    وذكرت الوسائل ان الوثيقة قد نصت على تأسيس مجلس لدى مجلس الوزراء للرقابة العامة على صندوق دعم محاربة عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مؤلف من 7 أعضاء منهم 5 أعضاء عن المجتمع وعضوين اثنين عن مقر العمليات الخاصة لدى مجلس الوزراء الاذربيجاني بهدف ضمان النزاهة عند الاستفادة من الاموال المدخرة في صندوق دعم محاربة عدوى الفايروس.
    وتطلب الوثيقة بعقد جلسات المجلس بمشاركة ثلثي اعضائه وتتبنى قرارات للمجلس بكثرة الاصوات البسيطة للأعضاء. وعلى المجلس أن يصدق على طلبات يتلقاها بهدف صرف الاموال المنصوص عليها في المادة الـ7ر2 من قواعد ادارة الصندوق المصدق عليها في مرسوم الرئيس الاذربيجاني لتأسيس الصندوق تصديقا خلال مدة اقصاها يومان اثنان لدوام العمل ويرسل بروتوكول عقد البيع والشراء الى منظمة بائعة على أن تكون عقود البيع والشراء موافقة مع قواعد الشراء الحكومي المنصوص عليها في القانون الاذربيجاني لشراءات الدولة المادة الـ21. وعلى المجلس أن ينشر معلومات حول الاستفادة من اموال الصندوق مرتين شهريا على موقعه الالكتروني.